الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

البرلمان يكلف لجنة التربية بتقصي حقائق تعثر مؤتمر نقابة المعلمين

اليوم:  16
الشهر:  يوليو
السنة:  2008

اقر مجلس النواب تكليف لجنة التربية والتعليم بتقصي الحقائق حول ما طرحه عدد من أعضاء المجلس بشأن ما حدث في المؤتمر الخامس لنقابة المعلمين بمحافظة عدن وأدى إلى تعثره.
كما اقر تقرير لجنة التعليم العالي والشباب والرياضة وكلفها بمتابعة التوصيات المقرة من المجلس لمعرفة ما تم تنفيذه منها وما تبقى في ضوء إيضاحات وزير الشباب والرياضة وتقديم تقرير بنتائج ذلك إلى المجلس.
جرى ذلك في جلسة اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي التي ناقشت تقرير لجنة التعليم العالي والشباب والرياضة حول نتائج نزولها الميداني إلى محافظات المحويت وحجه وعمران للوقوف على أوضاع مكاتب الشباب والرياضة وفروع الاتحادات والأندية والمنشآت الرياضية.
حيث تركزت مناقشات أعضاء المجلس حول أهمية تنفيذ التوصيات السابقة للمجلس بشأن زيادة المخصصات المالية للأندية وفروع الاتحادات الرياضية لضمان تعزيز واستمرارية النشاطات الشبابية والرياضية على مدار السنة وزيادة تفعيل نشاط صندوق النشء والشباب وتسخيره لخدمة أهداف إنشائه في تطوير الحركة الرياضية في عموم محافظات الجمهورية بما في ذلك البناء المؤسسي للأنشطة الرياضية وزيادة تأهيل الكادر في هذا المجال لتشمل مختلف أنواع الأنشطة الرياضية لتحقيق مزيد من النجاحات في المسابقات الإقليمية والدولية والعمل على تأهيل بيوت الشباب وتأثيثها بشكل أفضل يتناسب مع وظيفتها.
كما أكدت أراء وملاحظات أعضاء المجلس على أهمية الحفاظ على المنشآت الرياضية وصيانتها بصورة دورية.
وقدم وزير الشباب والرياضة حمود عباد توضيحا للمجلس حول المشاريع التي جرى تحقيقها في المحافظات الثلاث في مجال الشباب والرياضة والبعض منها ما ورد في توصيات لجنة التعليم العالي والشباب والرياضة, والتزام وزير الشباب والرياضة بالتوصيات الموجهة من المجلس للحكومة في ضوء ما جاء في تقرير اللجنة وإيضاحاته حولها.
إلى ذلك وفي اطار تواصل تفعيل العمل الرقابي لمجلس النواب, استمع المجلس إلى عدد من الأسئلة والاستفسارات الاستيضاحية المقدمة من عدد من أعضاء المجلس والموجهة إلى بعض الوزراء المعنيين بشأن مسائل تقع في نطاق مسؤوليتهم.
وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضره السابق ووافق عليه. وسيواصل أعماله صباح يوم غد الاثنين بمشيئة الله تعالى.

سبأنت

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department