الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الفقيه يبحث امكانية استحداث مكتب تمثيلي للمنظمة العربية للسياحة في اليمن

اليوم:  21
الشهر:  يوليو
السنة:  2008

بحث وزير السياحة نبيل الفقيه اليوم مع وفد المنظمة العربية للسياحة برئاسة رئيس المنظمة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، قضايا التعاون الثنائي بين اليمن والمنظمة وآفاق تعزيزها وتطويرها.
وناقش الجانبان إمكانية استحداث مكتب تمثيلي للمنظمة في اليمن، وكذا جوانب التعاون بين الوزارة والمنظمة في مجال تدريب وتأهيل العاملين في مجال السياحة, إلى جانب التسويق والترويج للسياحة في اليمن من خلال إنشاء وحدة تسويق وترويج بمقر المنظمة تابعة لوزارة السياحة اليمنية, إضافة إلى التمويل للمشاريع السياحية في اليمن.
وخلال اللقاء أكد وزير السياحة نبيل الفقيه حرص اليمن على تنمية الشراكة مع المنظمة العربية للسياحة والوصول بها إلى أرقى المستويات.
وأشار إلى أهمية تنمية السياحة العربية والتسويق والترويج لها من خلال وزارات السياحة التابعة لبلدان الوطن العربي.
وقال الوزير الفقيه " إن السياحة البينية العربية تسهم في زيادة أواصر الأخوة والتواصل الثقافي والاجتماعي وكذلك زيادة التعاون التجاري والصناعي ما يزيد من تلاحم الشعب العربي إزاء قضاياه القومية".
من جانبه أشاد رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد بالتطور الكبير الذي شهده قطاع السياحة في اليمن خلال السنوات الثلاث الأخيرة في مجال الحركة السياحية أو المشاريع التي أقيمت في اليمن.
كما أشاد بالمقومات السياحية التي تمتلكها اليمن, وعوامل الجذب السياحي في عدد من المحافظات والتي تميز اليمن عن غيرها من البلدان العربية.
وقال " إن هناك مؤشرات إيجابية تدل على أن اليمن ستكون خلال الفترة القادمة وجهة سياحية خصوصا للسياح العرب".
مثمنا حرص اليمن على تنمية السياحة العربية والمساهمة الفاعلة في إنجاح خطط وبرامج المنظمة العربية للسياحة وتحقيق الأهداف التي تسعى المنظمة إليها.. مؤكدا حرص المنظمة على تنمية التعاون المشترك مع اليمن.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department