الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

منح مهلة أخيرة للملحقيات الثقافية والمالية بالخارج لتصفية العهد المالية

اليوم:  21
الشهر:  يوليو
السنة:  2008

منحت اللجنة العليا للبعثات والمنح الدراسية فرصة أخيرة للمستشارين الثقافيين والماليين بسفارات اليمن في الخارج المتأخرين في تصفية العهد حتى نهاية يوليو الجاري لإنهاء الإجراءات الإدارية المطلوبة مالم سيتم إحالة المتخلفين الى نيابة الأموال العامة.
وشكل الاجتماع الذي عقد اليوم برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح باصرة لجنة من نواب وزراء التعليم العالي والخارجية والخدمة والتخطيط لحصر جميع المنح التي مازالت تحت إشراف الوزارات الأخرى لاعداد آلية تضمن إشراف وزارة التعليم كنافذة وحيدة للابتعاث الخارجي وفقا لقانون البعثات والمنح الدراسية.
وكلفت اللجنة الجهات المختصة في وزارة التعليم العالي بإعداد تقرير نهائي لغاية الشهر الجاري عن الأشخاص الذين تم تصفية العهد المقيدة عليهم كليا او جزئيا وكذلك الذين لم يلتزموا بتصفية العهد واعداد ملف لكل شخص يتضمن كافة الوثائق وإحالتها إلى نيابة الأموال العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.
وكان الاجتماع قد اطلع على التقرير المقدم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حول مستوى الإنجاز في لجان تصفية العهد، حيث ضم الاجتماع كل من نائب وزير الخارجية علي مثنى حسن ونائب وزير الخدمة المدنية و التأمينات نبيل شمسان ونائب وزير التعليم العالي الدكتور محمد مطهر ووكيل وزارة المالية الدكتور محمد الزعيتري ووكيل وزارة التخطيط الدكتور محمد الحاوري ووكيل وزارة التعليم الفني احمد عوض بن ربيعة.
واقر الاجتماع التقرير المقدم من قطاع البعثات بوزارة التعليم العالي حول تنفيذ المرحلة الاولى من خطة الابتعاث للعام 2008م/ 2009م، حيث بلغ عدد المنح الداخلية والخارجية في مجال الدراسات الجامعية 804 منحة منها 285 خارجية في مجال الدراسات العليا.
ووافق الاجتماع على التقرير المقدم من لجنتي التأهيل الوظيفي والتأهيل العام.. مشيدا بالجهود التي تبذلها وزارة التعليم العالي في تنظيم عملية الابتعاث وتصحيح الاختلالات وترسيخ مبدأ الوضوح والشفافية في الإجراءات والخطوات التي اتخذتها في هذا المجال

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department