الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن والمنظمة السويدية لرعاية الأطفال يبحثان التعاون في مجال التعليم

اليوم:  21
الشهر:  يوليو
السنة:  2008

بحث وكيل قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم محمد هادي طواف خلال لقائه اليوم بصنعاء المدير الإقليمي لبرنامج التربية التابع للمنظمة السويدية لرعاية الأطفال جمانة زبانة الدعم الذي تقدمه المنظمة لليمن في المجالات التعليمية والتربوية.
واستعرض اللقاء النتائج التي خرجت بها ورشة العمل التي عقدت مؤخرا بصنعاء للجنة المشكلة من وزارة التربية والمنظمة لمناقشة مشروع تطوير التعليم في اليمن الممول من مؤسسة دبي العطاء والمنظمة السويدية والمقدر بحوالي أربعة ملايين دولار.
وتناول اللقاء الذي حضره ممثل المنظمة السويدية باليمن الدكتور وليد البشير مكونات المشروع الهادف إلى تحسين نوعية التعليم ورفع نسبة التحاق الأطفال من الجنسين بالتعليم، والأدوار والمسؤوليات بين وزارة التربية والتعليم والمنظمة السويدية، إضافة إلى معايير اختيار المدارس في المحافظات المستهدفة في " عدن، ابين، لحج.
وأكد اللقاء على أهمية مساعدة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-8 سنوات ليصبحوا على استعداد للالتحاق بالمدارس، وكذا الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي يواجهون صعوبات في التعليم، وضرورة وضع آلية عمل للإشراف والمتابعة والرقابة على المدارس المستهدفة، وضم محافظات جديدة في الفترة المقبلة.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department