الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

أصداء إعلان فخامة الرئيس علي عبد الله صالح إنهاء الحرب في صعدة

اليوم:  17
الشهر:  يوليو
السنة:  2008

تناولت وسائل الإعلام العربية والدولية إعلان فخامة الرئيس علي عبد الله صالح إنهاء الحرب في مديريات محافظة صعدة باهتمام كبير.
وخصصت هذه الوسائل من وكالات أنباء وقنوات فضائية وصحف وإذاعات ومواقع إلكترونية مساحات في نشراتها وإصداراتها لمتابعة هذا الإعلان الهام.
وركزت هذه الوسائل على قول فخامة الرئيس أمس في حفل تدشين المراكز الصيفية والمخيمات الشبابية بصنعاء إن " الحرب في محافظة صعدة انتهت قبل ثلاثة أيام، وإن شاء الله لن تعود هذه الحرب أبدا".
ونقلت عنه القول:" نحن قدمنا الضحايا بسبب الغلو, والتطرف والجهل والتخلف من قبل العناصر المتمردة ". وقالت:" إن الرئيس علي عبد الله صالح شدد في كلمته على أن الحوار هو الوسيلة الحضارية، وهو أفضل من إراقة الدماء ومن العنف"
وأشارت إلى أن الرئيس اليمني أكد " إن بعض القوى السياسية تجرجر وتسيس القضايا بشكل أو بشكل أخر مذهبيا وعنصريا وهذا مرفوض". 

وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) تابعت هذه الأصداء في التقرير التالي: 

في هذا الإطار قالت وكالة الأنباء الألمانية:" إن الرئيس اليمنى على عبد الله صالح صرح أن "الحرب في محافظة صعدة انتهت قبل ثلاثة أيام، وإن شاء الله لن تعود هذه الحرب أبدا".
ونقلت عن فخامته:" الحوار هو الوسيلة الحضارية"، مضيفا:"الحوار أفضل من إراقة الدماء ومن العنف".
وأضاف الرئيس اليمنى:" قدمنا الضحايا بسبب الغلو والتطرف والجهل والتخلف من قبل العناصر المتمردة".
وقالت الوكالة الألمانية:" إن الرئيس صالح كان قد تعهد في مايو بفرض القانون والنظام في صعدة"، قائلا إن المتمردين يتحملون المسؤولية كاملة عن عدم الاستجابة إلى صوت الحكمة".
من جانبها قالت وكالة الصحافة الفرنسية:" إن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أعلن رسميا الخميس أن الحرب في محافظة صعدة (270 كلم شمال غرب صنعاء) بين قوات الجيش والمتمردين من اتباع الحوثي قد انتهت قبل ثلاثة أيام".
ونقلت عن فخامته القول في افتتاح المخيمات الصيفية للشباب في صنعاء:" انتهت الحرب قبل ثلاثة أيام في محافظة صعدة ومديرياتها، وإن شاء الله لن تعود هذه الحرب، نحن قدمنا ضحايا بسبب الغلو والتطرف والجهل والتخلف".
بدورها قالت وكالة رويترز:" إن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قال:" إن المعارك معا المتمردين في شمال البلاد، والتي تشتد وتهدأ منذ عام 2004، انتهت، وإن الحوار يجب أن يسود بدلا من الاقتتال".
ونقلت عن الرئيس صالح قوله في خطاب مقتضب أذاعه التلفزيون اليمني " انتهت الحرب في مديريات محافظة صعدة قبل ثلاثة أيام".
وأضاف:" إن الحوار هو الوسيلة الحضارية وقال "الحوار أفضل من إراقة الدماء".
وفي الرياض قالت وكالة الأنباء السعودية:" إن الرئيس اليمنى على عبد الله صالح أعلن بأن الحرب انتهت في مديريات محافظة صعدة قبل ثلاثة أيام، وإن شاء الله لن تعود هذه الحرب أبداً".
وأضافت:" ‘ن الرئيس صالح أكد في كلمته خلال حضوره بصنعاء حفل تدشين المراكز الصيفية والمخيمات الشبابية الذي تنظمه اللجنة العليا للمراكز الصيفية والمخيمات الشبابية ووزارة الشباب والرياضة إن الحوار هو الوسيلة الحضارية لحل الخلافات، وطالب بالاهتمام بالشباب، وتوفير كل ما يلزمهم لأنهم عماد المستقبل".
بدورها قالت وكالة يونايتد برس انتر ناشيونال الأمريكية:" إن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أعلن الخميس انتهاء الحرب المحتدمة منذ خمس سنوات مع اتباع المتمرد عبد الملك الحوثي".
ونقلت عن فخامته القول بمناسبة الاحتفاء بمرور 30 عاما على تسلمه السلطة في اليمن الذي يصادف الـ 17 يوليو" انتهت الحرب في مديريات محافظة صعدة قبل ثلاثة أيام وإنشاء الله لن تعود هذه الحرب أبدا ".
وأضاف:" نحن قدمنا الضحايا بسبب الغلو, والتطرف والجهل والتخلف من قبل العناصر المتمردة الذين اختاروا محافظة صعدة هذه المحافظة الجميلة والتنموية لتخريبها "مؤكدا إن أولاد الحوثي " لا يشكلون أي رقم بالرغم من أن أولاد الحوثي ليسوا كلهم مع أعمال التخريب، وإنما هناك شخص أو أشخاص معينون".
وقال:" لكن بعض القوى السياسية تسيس القضايا بشكل أو بآخر مذهبيا, وهذا مرفوض فنحن امة واحدة ونشكر ونثمن ونقدر تقديرا عاليا مواقف وتضحيات القوات المسلحة والأمن الذين وقفوا إلى جانب المؤسسة العسكرية والأمنية لإنهاء حالة التمرد, والتخريب التي حدثت في بعض مديريات صعدة ".
من جانبها ذكرت قناة الجزيرة الفضائية أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أعلن انتهاء الحرب في محافظة صعدة منذ ثلاثة أيام، ونقلت عن فخامته القول " نحن قدمنا ضحايا بسبب الغلو والتطرف والجهل والتخلف".
وقالت الجزيرة في تقرير بثتها حول إعلان فخامة الرئيس علي عبد الله صالح إنهاء الحرب، وتأكيدا على انتهاء القتال في صعدة دعت لجنة أمنية يمنية في بيان لها نفته وزارة الدفاع اليمنية على موقعها على شبكة الانترنت دعت النازحين الذين فروا خلال المواجهات بين الجيش وأنصار الحوثي إلى العودة إلى ديارهم خاصة مديرية بني حشيش القريبة من العاصمة صنعاء وباقي مديريات محافظة صعدة ".
قناة العربية الفضائية بدورها أجرت حوارا مع مراسلها في صنعاء حول إعلان فخامة الرئيس إنهاء الحرب في صعدة، وقال مراسل العربية:" في تطور جديد، وهو أن الرئيس علي عبد الله صالح أعلن قبل ساعة بأن الحرب بين قوات الجيش والمتمردين الحوثيين في صعدة قد انتهت قبل ثلاثة أيام، وهذا الإعلان جاء مفاجئا".
وأضاف مراسل العربية إن " اللجنة الأمنية كانت قد مهدت له (إعلان إنهاء الحرب ) بدعوة المواطنين للعودة إلى مناطقهم لا سيما في منطقة بني حشيش هنا شرق صنعاء بيد أن الدعوة كانت واضحة بالنسبة للمواطنين القاطنين في بقية صعدة".
وأشار بلاغ اللجنة إلى أن الطرق قد أعيدت فتحها، ووصول الوقود والأغذية معنى ذلك، هذا الأمر وهذا التطور يكشف بأن الحرب ربما انتهت في مفهومها الشامل الآن.
من جانبها قالت قناة أم بي سي:" إن الرئيس علي عبدالله صالح أعلن رسميا إنهاء المعارك في محافظة صعدة والقضاء على حركة التمرد التي قام بها الحوثيون على امتداد الأشهر الأخيرة".
ونقلت عن فخامته القول:" انتهت الحرب في محافظة صعدة ومديرياتها وإن شاء الله لن تعود هذه الحرب نحن قدمنا ضحايا لا نعرف لماذا قدمنا هذه الضحايا، بسبب الغلو والتطرف والجهل والتخلف اختاروا محافظة صعدة، محافظة جميلة محافظة تنموية أرادوا أن يخربوها".
وأضاف الرئيس صالح:" ليس كل أولاد الحوثي مع الحوثي هو شخص أو أشخاص معينين لكن بعض القوى السياسية تجرجر وتسيس القضايا بشكل أو بشكل أخر مذهبيا وعنصريا وهذا مرفوض، نحن أمه واحدة نشكر ونثمن ونقدر تقديرا عاليا مواقف وتضحيات القوات المسلحة والأمن والمواطنين الشرفاء من أبناء محافظة صعدة، وبقية المحافظات الذي وقفوا إلى جانب المؤسسة العسكرية لإنهاء حالة التمرد والتخريب الذي حدث في مديريات صعدة".
وفي موسكو قالت قناة روسيا اليوم:" إن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أعلن في خطاب مقتضب أذاعه التلفزيون اليمني انتهاء المعارك مع المتمردين شمال البلاد". ونقلت عن فخامته القول:" إن الحوار يجب أن يسود بدلا من القتال".
كما تناولت إعلان فخامة الرئيس علي عبد الله صالح إنهاء الحرب في محافظة صعدة كل من قناة العالم ، قناة الكوثر، قناة القناة، قناة البي بي سي، قناة الحرة.
على نفس الصعيد قالت صحيفة الخليج الإماراتية:" إن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أعلن أمس انتهاء العمليات العسكرية في محافظة صعدة بعد 70 يوما من عملية" البرق الخاطف" التي أطلقها الجيش اليمني مطلع مايو الماضي".
وأضافت الخليج:" إن الرئيس اليمني تمسك خلال حديثه في مهرجان تدشين المعسكرات الصيفية الشبابية بالحوار، مؤكدا إن " الحوار هو الوسيلة الحضارية الأفضل بدلا من إراقة الدماء والاعتصامات والتخريب "، ودعا الحكومة إلى "الاهتمام بالشباب وإعادة النظر في المناهج الدراسية سعيا إلى تعميق الولاء الوطني"، منتقدا بشدة التوجهات المناطقية والمذهبية التي تتبناها بعض التيارات.
وفي لندن قالت صحيفة الحياة:" إن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح اختار يوم أمس الذي صادف ذكرى مرور 30 عاماً على توليه الحكم في اليمن في 17 يوليو 1978، للإعلان رسمياً عن انتهاء الحرب في محافظة صعدة (شمال غربي البلاد) بين القوات الحكومية والمتمردين "الحوثيين"".
وقالت:" إن الرئيس صالح أكد في خطاب لمناسبة افتتاح المخيمات الصيفية للشباب أن "الحرب في صعدة انتهت قبل ثلاثة أيام، وإن شاء الله لن تعود هذه الحرب، فنحن قدمنا ضحايا لا نعرف لماذا قدمنا هذه الضحايا. أنها بسبب الغدر والتطرف والجهل والتخلف".
وأضاف علي صالح:" إن المتمردين "الحوثيين" اختاروا محافظة صعدة لأنها محافظة جميلة ومحافظة السلام فأرادوا تخريبها، لافتاً إلى أنه "ليس كل الحوثيين مع الحوثي، ولكن بعض القوى السياسية يحاول تسييس بعض القضايا بشكل أو بآخر، وهذا أمر مرفوض لأننا أمة واحدة".
من جانبها قالت صحيفة السياسية الكويتية:" إن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أعلن انتهاء الحرب الخامسة, بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين, في محافظة صعدة شمال البلاد, بعد أكثر من ثلاثة أشهر من المواجهات العنيفة".
وقال في كلمة خلال حفل أقيم في صنعاء أمس لتدشين المراكز الصيفية والمخيمات الشبابية, إن "الحرب انتهت في مديريات محافظة صعدة قبل ثلاثة أيام وان شاء الله لن تعود هذه الحرب أبدا ", مضيفا:" إننا قدمنا الضحايا بسبب الغلو والتطرف والجهل والتخلف من قبل العناصر المتمردة الذين اختاروا محافظة صعدة هذه المحافظة الجميلة والتنموية لتخريبها". مؤكدا إن أولاد الحوثي لا يشكلون أي رقم رغم أنهم ليسوا كلهم مع أعمال التخريب, وإنما هناك شخص أو أشخاص معينين.
كما اتهم الرئيس اليمني بعض القوى السياسية بجرجرة وتسييس القضايا بشكل أو بآخر مذهبياً وعنصرياً, وقال:" إن هذا مرفوض فنحن امة واحدة ونشكر ونثمن ونقدر تقديراً عالياً مواقف وتضحيات القوات المسلحة والأمن والمواطنين الشرفاء من أبناء محافظة صعده وبقية المحافظات الذين وقفوا إلى جانب المؤسسة العسكرية والأمنية لإنهاء حالة التمرد والتخريب التي حدثت في بعض مديريات صعدة".
وأكد إن اليمن يريد شبابا طاهرا نظيفا معتدلا لا مكان فيه للغلو والتطرف, ولا إلى العنصرية والطائفية والمناطقية, مضيفا:" إن هذا الوطن أمانة في أعناق الشباب, وأنتم أمل الأمة، وإذا أحسنا تربيتكم تنتهي المناطقية، وتنتهي القروية مثلما انتهى عهد التشطير وعهد الإمامة.
وقال:" على الشباب المحافظة على الوطن وأمنه واستقراره ومحاربة الرذيلة والمتمردين والمخربين والمرتدين على النظام والقانون باعتبارهم أعداء التنمية, مشددا على أهمية التزام الجميع بالدستور والنظام والقانون, حيث أن اليمن يدار بالمؤسسات وفيه مجلس نواب, مجلس شورى, وحكومة, ومنظمات مجتمع مدني".
معتبرا أن الحوار الوسيلة الحضارية بدلا عن إراقة الدماء والعنف والاعتصامات غير القانونية والتخريب, فمن حق أي شخص التعبير عن رأيه عبر القنوات الرسمية طبقا للدستور والقانون.
ونبه الرئيس صالح إلى أن الفوضى وإقلاق الأمن والسكينة العامة, مرفوض رفضا باتا من أي عناصر, وقال:" لقد كسرنا العزلة وذوبنا الجليد التشطيري البغيض والإمامي الرجعي الكهنوتي, وعلينا أن نظل أسرة يمنية واحدة لا فرق بين صغير أو كبير ولا منطقة وأخرى ولا محافظة وأخرى فنحن أسرة واحدة فلنغرس حب الوطن في قلوب شبابنا".
وفي الرياض قالت صحيفة الرياض السعودية:" إن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أعلن رسمياً أمس أن الحرب في محافظة صعدة ( 270كم) شمال غرب صنعاء بين قوات الجيش والمتمردين أتباع الحوثي قد انتهت قبل ثلاثة أيام".
وقال في افتتاح المخيمات الصيفية للشباب:" انتهت الحرب قبل ثلاثة أيام في محافظة صعدة ومديرياتها، وإنشاء الله لن تعود هذه الحرب، نحن قدمنا ضحايا لا نعرف لماذا قدمنا هذه الضحايا بسبب الغلو والتطرف والجهل والتخلف؟".
وأضاف:" إنهم اختاروا محافظة صعدة لأنها محافظة جميلة، وقد أرادوا أن يخربوها، وليس كل الحوثيين مع الحوثي، فهو شخص، أو أشخاص معينين، لكن بعض القوى السياسية يحاولون تسييس بعض القضايا بشكل أو بآخر، وهذا أمر مرفوض، فنحن أمة واحدة".
وفي المنامة قالت صحيفة الأيام البحرينية:" إن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أعلن أمس الخميس أن الحرب في مديريات محافظة صعدة ضد المتمردين الحوثيين انتهت قبل ثلاثة أيام و لن تعود هذه الحرب أبداً".
وأكد صالح على أن الحوار هو الوسيلة الحضارية ، مضيفا أن أولاد الحوثي لا يشكلون أي رقم بالرغم من أنهم ليسوا كلهم مع أعمال التخريب. وأضاف:" لكن بعض القوى السياسية تجرجر وتسيس القضايا بشكل أو بآخر مذهبيا وعنصريا وهذا مرفوض فنحن امة واحدة.
وقال الرئيس اليمني أثناء تدشينه المراكز الصيفية والمخيمات الشبابية:" إن الحوار أفضل من إراقة الدماء ومن العنف والاعتصامات غير القانونية والتخريب ، مضيفا انه من حق الشخص التعبير عن رأيه عبر القنوات الرسمية طبقا للدستور والقانون فالفوضى مرفوضة".
وفي بيروت قالت صيحفة النهار اللبنانية أعلن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح انتهاء العمليات العسكرية في محافظة صعده بعد زهاء 70 يوما من عملية "البرق الخاطف" التي قال الجيش اليمني إنها تستهدف القضاء النهائي على الحوثيين المتهمين بالتمرد المسلح في صعدة فيما عرف بـ"الحرب الخامسة".
وقال علي صالح الذي كان يتحدث في احتفال تدشين المعسكرات الشبابية في الذكرى الثلاثين لتوليه الحكم في 17 تموز 1978، إن "العمليات العسكرية توقفت قبل ثلاثة أيام والحرب انتهت ولن تعود أبدا".
وأكد تمسكه بالحوار "باعتباره الوسيلة الحضارية الفضلى بدل إراقة الدماء والتخريب، ويجب على الجميع أن يعبروا عن مواقفهم بالقنوات الدستورية".
ودعا الحكومة إلى "الاهتمام بالشباب وإعادة النظر في المناهج الدراسية وتعميق الولاء الوطني لديهم"، بينما حض الشباب على "محاربة المتمردين والمرتدين"
وفي الدوحة قالت الراية القطرية:" إن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أعلن أمس انتهاء الحرب المحتدمة منذ خمس سنوات مع اتباع المتمرد عبد الملك الحوثي".
وأضافت:" إن الرئيس صالح أكد إن الحرب انتهت في مديريات محافظة صعدة قبل  ثلاثة أيام وإن شاء الله لن تعود هذه الحرب أبداً".
وأضاف:" نحن قدمنا الضحايا بسبب الغلو والتطرف والجهل والتخلف من قبل العناصر المتمردة الذين اختاروا محافظة صعدة هذه المحافظة الجميلة والتنموية لتخريبها، مؤكدا أن أولاد الحوثي لا يشكلون أي رقم بالرغم من أن أولاد الحوثي ليسوا كلهم مع أعمال التخريب وإنما هناك شخص أو أشخاص معينون.
وقال:" لكن بعض القوي السياسية تسيس القضايا بشكل أو بآخر مذهبيا وهذا مرفوض فنحن امة واحدة ونشكر ونثمن ونقدر تقديرا عاليا مواقف وتضحيات القوات المسلحة والأمن الذين وقفوا إلي جانب المؤسسة العسكرية والأمنية لإنهاء حالة التمرد والتخريب التي حدثت في بعض مديريات صعدة.
وفي عمان قالت صحيفة الرأي الأردنية:" إن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أعلن أمس أن المعارك مع المتمردين في شمال البلاد والتي تشتد وتهدأ منذ عام 2004 انتهت، وأن الحوار يجب أن يسود بدلا من الاقتتال".
ونقلت عن الرئيس قوله في خطاب مقتضب أذاعه التلفزيون اليمني انتهت الحرب في مديريات محافظة صعدة قبل ثلاثة أيام.
وأضاف الرئيس:" إن الحوار هو الوسيلة الحضارية وقال الحوار أفضل من إراقة الدماء".
كما تناولت إعلان فخامة الرئيس علي عبد الله صالح إنهاء الحرب في صعدة كل من صحيفة القدس العربي، الاتحاد الإماراتية، صحف الرأي والجريدة والوطن الكويتية، الشرق الأوسط اللندنية، صحف اليوم وعكاظ والجزيرة السعودية، صحف الخليج والوطن والوسط البحرينية، صحف الأنوار والأخبار اللبنانية، صحف الشرق والعرب القطرية، صحف الدستور والعرب اليوم الأردنية.
من جانبه قال راديو سوا الأمريكي:" إن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أعلن انتهاء الحرب التي كانت تجري في محافظة صعدة بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية".
وأضاف صالح في حفل شبابي بصنعاء:" إن شاء الله لن تعود هذه الحرب نحن قدمنا ضحايا بسبب الغلو والتطرف والجهل والتخلف اختاروا محافظة صعدة محافظة جميلة محافظة تنموية أرادوا أن يخربوها لا يشكل حتى أولاد الحوثي، ليس كل أولاد الحوثي مع الحوثي، هو شخص أو أشخاص معينين، لكن بعض القوى السياسية تجرجر وتسيس القضايا بشكل أو بأخر".
بدوره قال راديو الكويت:" إن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أعلن انتهاء الاشتباكات بين قوات الجيش والمتمردين الحوثيين في محافظة صعدة قبل ثلاثة أيام".
وقال في افتتاح مخيمات شبابية صيفية في صنعاء أمس:" إن الحرب مع الحوثيين انتهت قبل ثلاثة أيام، متهما عناصر متطرفة وجاهلة بالوقوف ورائها".
وقال راديو مونت كارلو:" إن الرئيس علي عبد الله صالح أعلن رسميا بالأمس انتهاء الحرب بين قوات الجيش والمتمردين من أتباع الحوثي".
وأضاف الراديو:" إن الرئيس صالح أعلن إغلاق ملف الحرب مع حركة الحوثيين التمردية في صعدة في خطابة بمناسبة الذكرى الثلاثين لتوليه السلطة في اليمن".
كما تناول إعلان فخامة الرئيس علي عبدالله صالح إنهاء الحرب في صعدة راديو طهران ، راديو هولندا العالمي.
وفي الدوحة أيضا قال موقع الجزيرة نت:" إن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أعلن انتهاء الحرب في محافظة صعدة شمال البلاد منذ ثلاثة أيام".
وقال في افتتاح المخيمات الصيفية للشباب في صنعاء:" إن الحوار هو الوسيلة الحضارية للحل وأفضل من إراقة الدماء".
وأضاف في خطابه أمس:" إن شاء الله لن تعود هذه الحرب، نحن قدمنا ضحايا بسبب الغلو والتطرف والجهل والتخلف".
من جانب قال موقع العربية نت:" إن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أعلن الخميس انتهاء العمليات العسكرية بمحافظة صعدة شمال اليمن". وقال صالح في الخطاب الذي تزامن مع الذكرى الثلاثين لتوليه الحكم، خلال تدشين المراكز الصيفية:" إن الحرب في صعدة انتهت قبل 3 أيام، مشيداً بدور القوات المسلحة والمواطنين الذين ساندوا القوات المسلحة في مواجهة الحوثيين".
بدوره قال موقع الإسلام اليوم:" إن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أعلن رسميا اليوم الخميس أن الحرب في محافظة صعده (270 كلم شمال غرب صنعاء) بين قوات الجيش والمتمردين من اتباع الحوثي قد انتهت قبل ثلاثة أيام".
وقال صالح ـ في افتتاح المخيمات الصيفية للشباب في صنعاء ـ " انتهت الحرب قبل ثلاثة أيام في محافظة صعده ومديرياتها، وإن شاء الله لن تعود هذه الحرب، نحن قدمنا ضحايا بسبب الغلو والتطرف والجهل والتخلف".
وقال موقع البوابة:" إن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أعلن رسميا الخميس أن الحرب في محافظة صعده (270 كلم شمال غرب صنعاء) بين قوات الجيش والمتمردين من اتباع الحوثي قد انتهت قبل ثلاثة أيام".
وقال صالح في افتتاح المخيمات الصيفية للشباب في صنعاء "انتهت الحرب قبل ثلاثة أام في محافظة صعده ومديرياتها،وإن شاء الله لن تعود هذه الحرب نحن قدمنا ضحايا بسبب الغلو والتطرف والجهل والتخلف".
وقال موقع المسلم إن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح صرح بأن العمليات العسكرية في محافظة صعده بين قوات الجيش والمتمردين من أتباع الحوثي قد انتهت رسميا قبل ثلاثة أيام".
وقال صالح:" انتهت الحرب قبل ثلاثة أيام في محافظة صعده ومديرياتها، وإن شاء الله لن تعود هذه الحرب نحن قدمنا ضحايا بسبب الغلو والتطرف والجهل والتخلف".
وقال موقع ميدل ايست اونلاين:" إن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أعلن رسميا الخميس ان الحرب في محافظة صعدة (270 كلم شمال غرب صنعاء) بين قوات الجيش والمتمردين من اتباع الحوثي قد انتهت قبل ثلاثة أيام".
وقال صالح في افتتاح المخيمات الصيفية للشباب في صنعاء "انتهت الحرب قبل ثلاثة أيام في محافظة صعدة ومديرياتها، وإن شاء الله لن تعود هذه الحرب، نحن قدمنا ضحايا بسبب الغلو والتطرف والجهل والتخلف".
بدوره قال موقع العرب أونلاين:" إن الرئيس اليمنى على عبد الله صالح أعلن انتهاء العمليات العسكرية ضد عناصر التمرد التابعة للحوثى فى مديريات محافظة صعدة".
وقال لدى تدشينه مخيمات ومراكز صيفية تقام في عموم المحافظات بمشاركة 300 ألف شاب وشابة" انتهت الحرب في مديريات محافظة صعدة قبل ثلاثة أيام, وإن شاء الله لن تعود هذه الحرب أبدا ".
وحث الجهات الحكومية على مضاعفة الجهود للاهتمام بالشباب، وتسليحهم بالعلم والمعرفة، وتحصينهم ضد الأفكار الضالة والمتطرفة، مرجعا أسباب اندفاع بعض الشباب للقتال مع عناصر التمرد في صعدة, إلى ضعف مستوى تعليمهم، وغرس قيم الولاء وحب الوطن في قلوبهم.
وشدد الرئيس اليمنى على أهمية إقامة مثل هذه المراكز الصيفية بما يمكن الشباب والطلاب من استغلال أوقات فراغهم خلال العطلة الصيفية في كل ما هو مفيد، وتنمية مواهبهم ومهاراتهم الإبداعية في مختلف المجالات العلمية والرياضية والأدبية والفنية".
وقال:" علينا أن نهتم بالشباب باعتبارهم بناة الحاضر وأمل المستقبل, ويمثلون قلب الأمة النابض".
وأضاف:" شعبنا يعلق أمالاً كبيرة على الشباب الخالي من عقد ومخلفات ماضي التشطير ومورثات التخلف الإمامي, لصنع مستقبل الأمة المشرق وترجمة أهداف التنمية الشاملة وتعزيز دعائم الأمن والاستقرار".
سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department