الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

البرلمان يقف أمام ادعاءات محكمة الجنايات الدولية ضد الرئيس السوداني

اليوم:  22
الشهر:  يوليو
السنة:  2008

وقف مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم السبت أمام ادعاءات محكمة الجنايات الدولية الموجهة ضد فخامة رئيس جمهورية السودان الشقيق .
وأشاد المجلس برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي في بيان صادر عنه بالموقف الرسمي للجمهورية اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية، الموقف الصادق الرافض جملة وتفصيلا للاتهام الموجه من مدعي عام محكمة الجنايات الدولية ضد فخامة رئيس جمهورية السودان الفريق عمر حسن البشير . 
وأكد البيان أن هذه الاتهامات ليس لها أي صفة قانونية وأنما هي محض افتراءات وتدخل سافر في الشؤون الداخلية السودانية كجزء من مخطط يستهدف الأمة العربية والإسلامية .
واعتبر البيان ان السلام في دارفور يأتي بناء على مصالحة وطنية سودانية داخلية خالصة بعيدة عن التدخلات الخارجية التي من شأنها تأجيج الصراع الداخلي وإفشال مشروع المصالحة السودانية المبني على اتفاقات السلام التي وقعت بين الأطراف السودانية المختلفة .
ودعاء البيان  البرلمانات العربية والإسلامية والدولية وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي إلى سرعة اتخاذ المواقف الرافضة والمنددة باتهامات هذه المحكمة ضد الرئيس السوداني وتقديم الدعم الكامل للسودان الشقيق في مواجهة كافة الضغوط التي تستهدف أمنه وسيادته ووحدته واستقراره.
وأكد على تضامن الشعب اليمني مع الشعب السوداني الشقيق ودعوة الشعوب العربية والإسلامية إلى التضامن الكامل مع الشعب السوداني في مواقفه الموحدة والتفافه بمختلف فئاته وقواه السياسية أمام هذه المخاطر الخارجية التي تستهدف وحدته وسيادته وأمنه واستقراره وجعله بؤرة صراع دائم . وحذر البيان من تداعيات مثل هذه القرارات على امن واستقرار المنطقة بشكل عام.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department