الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الأوقاف تعتمد 85 وكالة وشركة لتفويج الحجيج هذا العام

اليوم:  22
الشهر:  يوليو
السنة:  2008

قال وزير الأوقاف والإرشاد حمود عبد الحميد الهتار أنه تم اعتماد 85 وكالة وشركة للتفويج هذا العام بعد إعادة النظر في شروط القبول، وأن الوكالات التي تم قبولها سيستمر اعتمادها لثلاث سنوات.
ودعا في اللقاء الأول لقيادة الوزارة وأصحاب الشركات والوكالات المفوجة الذي عقد اليوم، أصحاب الوكالات والشركات إلى تحمل المسؤولية كاملة وبذل جهود لتقديم أفضل الخدمات وإعطاء صورة جيدة عن الحجاج والمعتمرين اليمنيين.
وشدد الوزير الهتار على أهمية الالتزام بالأسعار المحددة للحج والعمرة، وعدم تجاوز الإجراءات المتعلقة بالتسجيل، وأنه سيتم إيقاف أي وكالة أو شركة تسجل خلافا لما هو مقرر لها.
وأوضح الوزير الهتار أن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد إي وكالة تخل بالشروط والمعايير المحددة للعمل في تسجيل وتفويج الحجاج، وفي المقابل سيتم تكريم الملتزمين والذين يقدمون خدمات جيدة.
ولفت إلى أنه سيتم تكريم ثلاث وكالات حصلت على المراكز الأول والثاني والثالث في التقييم للعام الماضي، فيما استبعدت الوزارة هذا العام من العمل الوكالات والشركات التي أخفقت في العام الماضي.
وأفاد وزير الأوقاف والإرشاد أنه سيتم إقامة دورات تدريبية متخصصة هذا العام سواء في مجال الحج أو ما يتعلق بعمل الوكالات والشركات المفوجة.
وأكد أن النجاح الذي حققته بعثة الحج اليمنية العام الماضي كان وراء قرار الوزارة بمنح شركات ووكالات التفويج نسبة 100% في عملية التفويج، فيما حصرت الوزارة دورها في الجانب الإشرافي والرقابي.
ونوه وزير الأوقاف والإرشاد، إلى تقرير الحكومة السعودية الذي أثنى على أداء بعثة الحج اليمنية العام الماضي.
وأشار الهتار في هذا الخصوص إلى الدور الكبير لتوجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية ومتابعته لأعمال البعثة اليمنية وحرصه على تمتع حجاج اليمن بالخدمات التي يتمتع بها حجاج الدول العربية والإسلامية.
وأكد أهمية بذل المزيد من الجهود هذا العام لتحقيق نجاح أفضل من خلال تقديم خدمات أفضل وأحسن للحجاج والمعتمرين اليمنيين والالتزام بتعليمات وزارة الحج السعودية ووزارة الأوقاف والإرشاد.
فيما أوضح وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة حسن الشيخ أن هذا اللقاء الذي يعقد في بداية أعمال الموسم الحالي يهدف إلى مناقشة وبحث أي إشكاليات وصعوبات حتى يكون العمل بهمة عالية وبرؤية جديدة وسلسلة وعلى أسس وقواعد وتعليمات تحقق أفضل النتائج.
وثمن التعاون الكبير الذي يقدمه الجانب السعودي والتفاهم لحل إي إشكاليات من أجل تسيير أعمال الحج والعمرة بصورة طيبة.
وكان رئيس جمعية شركات ووكالات الحج والعمرة حسين الصباحي قد أعرب عن شكر الجمعية لقيادة الوزارة على منح القطاع الخاصة الثقة وإعطائه عمليه التفويج بنسبة 100 %.
وعرض بعض الإشكاليات والصعوبات التي تواجهها الشركات والوكالات هذا العام والمتعلقة بأعداد الحجاج والمعتمرين المحددين لكل وكالة واستئجار الباصات للنقل بين المشاعر المقدسة وحل الإشكالية المتعلقة بمخيمات منى.
في حين أوضح ممثل القنصلية اليمنية بجدة محمد العواضي الجوانب المتعلقة بتعاون القنصلية مع البعثة وشركات ووكالات التفويج، وآليات التواصل والتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة لحل إي إشكاليات وتوفير التسهيلات اللازمة.
وأقر المشاركون في اللقاء تشكيل لجنة لإعداد ميثاق شرف لعمل شركات ووكالات التفويج برئاسة رئيس جمعية الوكالات السياحية يحيى محمد عبدالله صالح.
وكان اللقاء قد كرس لمناقشة آليات عمل الشركات والوكالات وحصولها على نظام العمل والتنسيق مع وزارة الأوقاف والإرشاد ووزارة الحج السعودية، والإجراءات المتصلة بالضمانات على الوكالات والشركات للشركات السعودية، والضمانات المطلوبة من الحجاج والمعتمرين وكيفية استردادها وغيرها من الموضوعات.
تجدر الإشارة إلى أن عملية التسجيل لموسم الحج والعمرة للعام الجاري بدأت من أول شهر رجب الجاري.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department