الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

فخامة الرئيس يكرم الفائزين ببطولة الرئيس الثانية للفروسية

اليوم:  26
الشهر:  يوليو
السنة:  2008

شهد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بميدان الوحدة بالكلية الحربية اختتام منافسات بطولة رئيس الجمهورية الثانية للفروسية " قفز حواجز - كله سيف - كله رمح " التي نظمها الاتحاد العام للفروسية والهجن على مدى عشرة أيام بمشاركة 62 فارساً و40 خيلاً من أجنحة الفروسية في ثمان جهات حكومية وخاصة.
وفي مستهل الاختتام الذي حضره رئيس مجلس النواب يحي الراعي ورئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي عصام السماوي والمستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور عبدالكريم الارياني ونائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن الدكتور رشاد العليمي ونائب رئيس الوزراء للشئون الداخلية صادق أمين أبو رأس وعدد من الوزراء والمسئولين والقيادات الشبابية والرياضية, ألقى مدير الكلية الحربية العميد الركن احمد محمد الولي كلمة رحب فيها بفخامة الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة لتشريفه ورعايته لهذه البطولة في ميدان الوحدة للفروسية في الكلية الحربية قلعة الأبطال ومصنع الرجال منها انطلقت شرارة الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر".
وقال: "يسعدنا حضوركم يا فخامة الأخ الرئيس في هذا الصرح العلمي الكبير الذي يتطور يوماً بعد يوم في ظل رعايتكم واهتمامكم".
وأشار إلى أهمية إقامة مثل هذه البطولات لخلق روح التنافس لدى فرسان في أجنحة الفروسية في الكلية الحربية، كلية الشرطة، المؤسسة الاقتصادية اليمنية، وجناح الفروسية برئاسة الجمهورية، مربط الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر، النادي اليمني للفروسية، إسطبل شركة النفط اليمنية، إسطبل نبيل هائل، بالإضافة إلى عدد من فرسان محافظات عدن وعمران ومأرب والحديدة).
وأثنى مدير الكلية الحربية على التحولات الكبيرة التي شهدها الوطن خلال الثلاثة العقود الماضية في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.
وقال: "في يوم 17 يوليو 1978 وضعت اليمن على أعتاب مرحلة التحولات معلنة بدء الثورة الاجتماعية لإحداث نقلات نوعية ومتقدمة نحو الأفضل، وبعيدا عن المحاباة أو النفاق السياسي أصبحت شبكة الطرقات والكهرباء وخدمات الهاتف والخدمات الصحية موزعة في كافة أنحاء الجمهورية وفي متناول كل أبناء الوطن بطول الساحة اليمنية وعرضها وتطورت حياة المواطنين المعيشية وتعززت قدرات قواتنا المسلحة ومنتسبيها نحو الأفضل".
وأضاف: "لقد شهدت اليمن انجازات هائلة وضخمة خلال العهد الميمون لفخامة الرئيس من أبرزها تعميق أواصر الأخوة ونشر ثقافة التسامح بين جميع أفراد الشعب اليمني، وكذا استخراج النفط والثروات الأخرى وتسخير العائدات لما يخدم التنمية وبما يعود بالخير والنفع لأبناء شعبنا اليمني، إضافة إلى إحلال الأمن والأمان في ربوع اليمن تحرسه قواتنا المسلحة والأمن التي تمثل العين الساهرة لحماية اليمن وخيراته وسيادته، وكذا وضع سياج منيع تمثل في الاتفاقيات والمعاهدات المتعلقة بالحدود البرية والبحرية بالحوار والاحتكام إلى القوانين الدولية".
وتابع قائلا: "لقد تميزت سياسة فخامة الرئيس الخارجية بالحكمة مما رفع من مكانة اليمن على المستوى الإقليمي والدولي".
وقال: "كما أصبح لليمن بفضل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح بصمات واضحة في إحلال السلام العالمي، تمثلت في الدعوة دوماً بحكمة وتروي إلى حل الخلافات أينما وجدت بؤر التوتر".
ولفت مدير الكلية في هذا الصدد إلى مقترحات اليمن لحل العديد من الصراعات والنزاعات القائمة في مختلف النقاط الساخنة في العالم منها البلقان والصومال وما يدور بين أرتيريا من ناحية وأثيوبيا من ناحية أخرى إضافة إلى مبادرات التصالح والتوافق بين الأخوة في فلسطين ولبنان وكل ذلك من أجل تجنيب تلك الشعوب ويلات الحروب والدمار".
وأشاد مدير الكلية الحربية في ختام كلمته بالحرص والاهتمام الكبير الذي يبديه فخامة الرئيس لدعم جهود تحديث وتطوير المؤسسة العسكرية والأمنية في جميع المجالات ومنها المجال الرياضة بشكل عام ورياضة الفروسية بشكل خاص.
وجرى بعد ذلك الاستعراض بالخيول, وإجراء المنافسات الختامية للبطولة حيث كانت نتائج المنافسات في الفئة " أ " قفز حواجز عن إحراز الفارس بكيل يحي اليمني من كلية الشرطة المركز الأول بـ44 نقطة على جواده النصر، فيما حصل الفارس عبده علي الحاج من الكلية الحربية على جواده اليعبوب بـ39 نقطة، فيما حل الفارس عبدالله صالح سميع من الكلية الحربية على جواده الغيثانة بالمركز الثالث بـ37 نقطة، فيما جاء الفارس أيمن العذري من كلية الشرطة والفارس إبراهيم حسين القملي من شركة النفط اليمنية بالمركزين الرابع والخامس على التوالي.
بعد ذلك قام فخامة الرئيس علي عبدالله رئيس الجمهورية ومعه وزير الشباب والرياضة حمود عباد ونائب وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد العام للفروسية والهجن حاشد بن عبدالله الأحمر بتكريم الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في بطولة رئيس الجمهورية الثانية بالكؤوس والجوائز التشجيعية.
يذكر أن اتحاد الفروسية رصد جوائز مالية مغرية للفرسان الفائزين في هذه البطولة التي تعد أكبر بطولاته المحلية تقدر قيمتها بأكثر من خمسة ملايين ريال.
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department