الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

البرلمان يؤكد ان الامكانات المرصودة للمتاحف غير كافية

اليوم:  26
الشهر:  يوليو
السنة:  2008

اكدت لجنة الاعلام والثقافة والسياحة البرلمانية ان الامكانات المرصودة للمتاحف غير كافية بالنظر الى القيمة التاريخية والحضارية والمعنوية لهذه الثرورة ، داعية الى اعطائها مزيدا من التركيز والعناية والدعم .
جاء ذلك خلال استماع مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس حمير عبدالله بن حسين الاحمر لتقرير لجنة الاعلام والثقافة والسياحة حول نتائج زياراتها الميدانية الى مجمع المتحف الوطني بأمانة العاصمة.
واوضح التقرير ان اليمن تمتلك موروث حضاري وثقافي وتاريخي تنتشر معالمه وشواهده في مختلف ارجاء البلاد تدل على حضارات مزدهرة وعلى عظمة الانسان اليمني في قدرته على التفكير والابداع, لافتا الى وجود نوعين من معالم الحضارة والثقافة في اليمن, منها مايعرف بالاثار الثابتة والاثار المنقولة والتي تزخر بها المتاحف المتنوعة.
واكد التقرير وجود ثروة غير عادية في المتحف الوطني من المقتنيات والقطع ويمتلك الكثير من المقتنيات الاثرية المتنوعة التي تعود الى فترات تاريخية لعصور ما قبل التاريخ وما بعده وجزء منه من الموروث الشعبي لمعظم مناطق اليمن.
كما استمع المجلس إلى تقرير لجنة الخدمات حول نتائج نزولها الميداني لتقصي الحقائق حول أوضاع المشاريع الخدمية لجزيرة كمران بمحافظة الحديدة.
الى ذلك استمع المجلس إلى تقرير لجنة التجارة والصناعة حول زياراتها الميدانية إلى محافظتي عدن ولحج للإطلاع على أوضاع الوحدات الإقتصادية التي تم صخصتها, وكذا الوحدات التي بصدد إجراءات الخصخصة ومعرفة الإجراءات المتبعة في ذلك، ووضعها الحالي.
وتناول التقرير أوضاع الوحدات الإقتصادية قبل إجراءات الخصخصة والآثار الناتجة عنها, وتوجت تقريرها بعدد من الملاحظات والإستنتاجات والتوصيات.
و استمع المجلس ايضا إلى تقرير لجنة التنمية والنفط والثروات المعدنية بشأن وضاع شركة مصافي عدن, فضلا عن استماعه الى تقرير لجنة تقنين أحكام الشريعة الإسلامية على الملاحظات التي قدمها بعض أعضاء المجلس حول الإجراءات المتخذة في مناقشة القرار الجمهوري بالقانون رقم 12 لسنة 1994م بشأن الجرائم والعقوبات.
وقد أقر المجلس إرجاء مناقشة تلك التقارير إلى جلسات أخرى وفقا للإجراءات المنظمة لذلك والمنصوص عليها في اللائحة الداخلية المنظمة لأعماله, الى جانب ادراجه تقرير اللجنة المكلفة بتقصي الحقائق حول الشكوى المقدمة من أبناء مديرية خدير محافظة تعز في جدول اعماله.
 
سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department