الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الارحبي يدعو منظمات الاغاثة دعم المتضررين بصعدة والمصري يؤكد تأمين الطريق

اليوم:  26
الشهر:  يوليو
السنة:  2008

دعا وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم اسماعيل الأرحبي المنظمات الدولية الناشطة في مجال الاغاثة إلى تقديم الدعم الانساني للمتضررين من فتنة التمرد والتخريب في بعض مديريات صعدة،ومساندة جهود الحكومة ومنظمات المجتمع المدني لاعداد تقييم الاحتياجات الطارئة في صعده والبدء بحشد الدعم لتوفير تلك الاحتياجات .
وأكد الارحبي في الاجتماع التشاوري الثالث بين الحكومة وشركائها في التنمية "مجتمع المانحين" الذي عقد اليوم الاحد بصنعاء استتباب الأمن والاستقرار في كافة مديريات محافظة صعده.
وقال الارحبي ان الحكومة بصدد التعاون مع المنظمات الدولية غير الحكومية لمعالجة التداعيات الانسانية والاقتصادية الناجمة عن اثار فتنة التمرد والتخريب في بعض مديريات صعدة".
وزير الداخلية اللواء رشاد المصري أكد من جانبه انتهاء العمليات العسكرية مع عناصر التمرد والإرهاب التي كانت تتمترس في بعض مناطق مديريات صعدة.
وأشار الى أن كافة الطرق المؤدية الى صعده اضحت مفتوحة وآمنة وان بامكان المنظمات الدولية الناشطة في مجال الاغاثة الراغبة في تقديم الدعم الانساني للمتضررين من فتنة التمرد التوجة الى المحافظة بعد الحصول على التصريحات الأمنية الروتينية سواء عبر التواصل مع غرفة العمليات في وزارة الداخلية او وزارة الخارجية .
ونوه الى اهمية التنسيق بين المنظمات الدولية الناشطة في مجال الاغاثة وبين جمعية الهلال الأحمر اليمني ومؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية.
ولفت وزير الداخلية إلى الجهود التي بذلتها الحكومة لإيواء المواطنين الذين أضطروا النزوح من منازلهم في بعض المناطق نتيجة أحداث التمرد، مبينا انه تم التنسيق بين الحكومة والمنظمات الدولية غير الحكومية الناشطة في مجال تقديم الدعم الانساني لانشاء معكسرات ايواء للمتضررين .
وتطرق النقاش إلى سبل دعم مجتمع المانحين وخصوصا المنظمات الدولية الناشطة في المجالات الانسانية لجهود الحكومة اليمنية لمعالجة التداعيات الانسانية والاقتصادية الناجمة عن اثار فتنة التمرد والتخريب في بعض مديريات صعدة .
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department