الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الراعي يشيد بدور المرأة اليمنية في مسيرة التنمية وبناء المجتمع

اليوم:  24
الشهر:  يوليو
السنة:  2008

أكد رئيس مجلس النواب يحيى على الراعي اليوم الثلاثاء على أهمية الدور الذي تضطلع به المرأة اليمنية في مسيرة التنمية والبناء الوطني الشامل.
واضاف:" لدى لقائه  رئيس اتحاد نساء اليمن رمزية الارياني وأعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد:" إن الدستور والقوانين النافذة التي شرعها مجلس النواب استناد إلى الشريعة الإسلامية السمحاء كفلت حقوقا وواجبات للمرأة تكفل لها المشاركة الفاعلة إلى جانب أخيها الرجل في كافة موقع العمل والإنتاج وذلك إدراكا لأهمية مشاركة المرأة باعتبارها تمثل نصف المجتمع". 
وأثنى رئيس مجلس النواب على دور الاتحاد في سبيل تعزيز دور ومشاركة المرأة اليمنية في بناء المجتمع اليمني, مؤكدا أن تعزيز مشاركة المرأة في كافة المجالات تحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية ومن كافة سلطات الدولة بمافيها السلطة التشريعية. 
ولفت إلى أن المرأة اليمنية ستحظى بالمزيد من الاهتمام والرعاية ومساندة جهودها لتعزيز مشاركتها في ممارسة الحياة السياسية والمشاركة في صنع القرار من خلال تعزيز تواجدها في المؤسسات الدستورية... داعيا المرأة اليمنية إلى شحذ هممها عبر المنظمات المختلفة لتعزيز مكانتها وأنشطتها في عملية البناء الذي تشهده مختلف مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية. 
هذا وكان رئيس مجلس النواب تسلم من قيادة اتحاد نساء اليمن في مستهل اللقاء نسخة من البيان الصادر عن الإتحاد المتضمن التنديد بما ورد في فتوى وتصريحات منسوبة لبعض العلماء الأفاضل تسعى إلى الانتقاص من دور ومكانة المرأة المسلمة في المجتمع.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department