الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن تشارك في أعمال الدورة الـ24 لمؤتمر الاتحاد البريدي العالمي بسويسرا

اليوم:  24
الشهر:  يوليو
السنة:  2008

تشارك الجمهورية اليمنية بوفد برئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس كمال الجبري في أعمال الدورة الـ24 لمؤتمر الاتحاد البريدي العالمي الذي سيعقد في العاصمة السويسرية جنيف خلال الفترة 23 يوليو الجاري إلى 12 أغسطس المقبل.
وأوضح الجبري في تصريح لوكالة الإنباء اليمنية (سبأ)- لدى مغادرته صنعاء اليوم والوفد المرافق له أن الدورة ستناقش عددا من القضايا التي تهم القطاع البريدي إضافة إلي مراجعة وثائق الاتصالات ونظم الخدمات البريدية والمالية بهدف تطويرها بما يتواكب مع متطلبات السوق البريدية العالمية، واحتياجات ورغبات الزبائن.
مشيرا إلى أنه سيتم خلال إعمال الدورة استعراض العديد من الحلول المعتمدة على تقنية المعلومات في تحسين نوعية الخدمات البريدية ونظم الرقابة، وكذا استعراض ما حققته كل دولة من معايير نوعية، والتي اعتمدتها وثائق الاتحاد البريدي العالمي وتشمل تلك الأنظمة نظم متابعة الإرساليات للإدارات البريدية وشركات البريد الناقلة إضافة إلى نظام نقل المعلومات المسبقة عن الإرساليات البريدية التي سيتم ترحيلها إلى أي دولة.
ولفت وزير الاتصالات وتقنية المعلومات إلى أنه سيلقي خلال المؤتمر كلمة اليمن، والمتضمنة توجهات القيادة السياسية والحكومة في دعمها للبريد وقطاع الاتصالات بشكل عام، فضلا عن استعراض ما تحقق من إنجازات في هذا القطاع الحيوي.
منوها بأنه سيلتقي خلال هذه المشاركة بعدد من كبار المختصين في الاتحاد البريدي لمناقشة وتعزيز التعاون مع الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي في بلادنا.
وبيّن أن الوفد يضم عددا من المختصين والفنيين والماليين والإداريين ذوي الخبرات والتخصصات في المجال البريدي، وذلك بهدف الاستفادة من الكم الكبير الذي سيتم عرضه خلال أعمال الدورة والحلول الفنية والتقنية المستخدمة والمعتمدة من قبل الاتحاد.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department