الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مصدر أمني يتهم عناصر متطرفة بانفجار سيئون والإصابات ترتفع الى 17 منها ست نساء (موسع)

اليوم:  31
الشهر:  يوليو
السنة:  2008

صرح مصدر أمني بمحافظة حضرموت بأنه في تمام الساعة السادسة من صباح اليوم الجمعة تعرض معسكر تابع للأمن المركزي والأمن العام بسيئون إلى حادث اعتداء إرهابي جبان بسيارة مفخخة، أدى الى استشهاد جندي وجرح 11 آخرين من أفراد المعسكر, بالإضافة إلى إصابة ست نساء من المواطنات .
وأضاف المصدر الأمني إن  الحادث الإجرامي أدى إلى  إلحاق أضرار مادية  في بعض أجزاء المعسكر وعدد من منازل المواطنين المجاورة. 
 وقال " أن  الأجهزة الأمنية باشرت التحقيق في الحادث ،حيث تشير المعلومات الأولية بأن عناصر إرهابية متطرفة تقف وراءه ، مؤكدا بأن مرتكبي هذا الحادث سيتم ملاحقتهم وضبطهم ولن يفلتوا من العقاب" .
وأدان المصدر هذا الحادث الإرهابي الجبان الذي يستهدف أرواح الأبرياء وإقلاق الأمن والسكينة العامة في المجتمع, موضحا بأن من قامت به هي عناصر إرهابية متطرفة تستتر برداء الدين الإسلامي الحنيف وهو منها براء ,مؤكدا بان هذه الأعمال الإجرامية منافية للدين ولتعاليمه السمحة وكل قيم وأخلاقيات شعبنا اليمني. 
من جهته قال محافظ  حضرموت سالم أحمد الخنبشي في تصريح لـ 26 سبتمبر أن أجهزة الأمن من خلال التحقيقات والتحريات التي أجرتها خلال الساعات الماضية تعرفت على هوية منفذ العملية واسمه ( نتحفظ على اسمه في الوقت الحالي حفاظا على سرية التحقيقات ), والذي نفذ عمليته الإجرامية بسيارة مفخخة من طراز " كيا " بيضاء اللون موديل عام 2003م وكان يريد استهداف المعسكر ومن فيه من الضباط والجنود.
 وأضاف الخنبشي أن الإرهابي سائق السيارة المفخخة حسب التحقيقات الأولية كان يقودها بسرعة كبيرة باتجاه بوابة المعسكر وهو ماجعل حارس بوابة المعسكر يحاول إطلاق النار عليه , فما كان من السائق إلا أن فجر السيارة فأدى ذلك إلى استشهاد الحارس ومقتل منفذ الهجوم وإصابة 11 جنديا بينهم اثنين في حالة خطيرة.
 وقال محافظ حضرموت : إن الانفجار كان قويا جدا إلى درجة أن الشظايا المتناثرة عنه ألحقت أضرارا كبيرة بثمانية بيوت قرب المعسكر وأصابت سبع نساء فيها تم إسعافهن إلى مستشفى سيئون للعلاج


سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department