الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير التربية يؤكد أهمية رسالة المسجد في حث الناس على العلم

اليوم:  29
الشهر:  يوليو
السنة:  2008

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام محمد الجوفي على أهمية دور رسالة المسجد في حث المواطنين على العلم والتعريف بمخاطر الأمية على الفرد والمجتمع.
وقال الوزير في افتتاحه اليوم بصنعاء ورشة عمل خاصة بدور خطباء وأئمة المساجد والمرشدين في مجال محو الأمية وتعليم الكبار بان على خطباء المساجد والمرشدين والوعاظ مسؤولية كبيرة في توعية الناس بأمور دينهم ودنياهم وفي مقدمتها الحث على التعليم خاصة في أوساط الأميين من كبار السن.
ولفت إلى أهمية تكاتف الجهود الرسمية والشعبية للقضاء على الأمية باعتبارها آفة يعاني منها اليمن. مؤكدا ان أهداف الثورة والوحدة جاءت لتحرر الناس من قيود الأمية.
وأوضح الجوفي ان نسبة الأمية تقل كلما كانت الفئة العمرية اقل، بسبب انتشار المدارس.
من جانبه أشار رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار احمد عبدالله احمد إلى ان هذه الورشة التي ينظمها الجهاز لثلاثة أيام بالتعاون مع مشروع تطوير التعليم الأساسي ل25 خطيبا ومرشد ديني في عدد من محافظات الجمهورية تحتل أهمية كبيرة كونها أول ورشة تنسق مع الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف.
وأستعرض دور الوعاظ والمرشدين في المجال التوعوي والإرشادي والإعلامي في مجال محو الأمية وتعريف الناس بمخاطر الأمية على المجتمع.
وأشار رئيس الجهاز إلى ان الورشة ستركز في أوراق عملها على التعريف بأهمية دور المسجد في التعليم، وتعليم الكبار، وأهمية طلب العلم من منظور شرعي وأهمية التحاق الأميين من كبار السن بمحو الأمية.
وأكد ان الجهاز مستعد لافتتاح مراكز محو الأمية بالمساجد اذا طلب منه ومدها بالمعلمين والمستلزمات المدرسية.
اما مدير عام الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ حمود السعيدي، فقد تحدث عن دور خطباء وأئمة المساجد والمرشدين في توعية الناس بأمور دينهم ودنياهم وفي مقدمتها حث الناس على التعليم من خلال مراكز محو الامية أو حلقات المساجد، أو خطب الجمعة.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department