الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن تبحث مع الكويت وماليزيا مجالات التعاون العلمي

اليوم:  1
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصره خلال لقاءه اليوم سفير دولة الكويت بصنعاء سالم غصاب الزمانان أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وسبل تعزيزها وتطويرها.
وناقش اللقاء الترتيب لزيارة وكيل وزارة التربية والتعليم الكويتي لقطاع التعليم العالي الدكتور رشاء الصباح لليمن للتباحث حول توقيع اتفاقية تعاون ثنائي بين البلدين الشقيقين والمجالات التي يمكن تضمينها في الاتفاقية كتبادل المنح الدراسية والأساتذة الزائرين والخبرات الأكاديمية والإدارية والزيارات.
وفي اللقاء أكد الدكتور باصره على عمق العلاقات التاريخية التي تربط اليمن والكويت. مشيرا إلى الدعم الذي قدمته دولة الكويت للشعب اليمني في مجال التعليم العالي والتي من أبرزها دعمها لإنشاء جامعة صنعاء وتمويلها لفترة كبيرة و كذا إنشاء مستشفى الكويت الجامعي وتمويله وتشغيله بالإضافة إلى عدد من المشاريع الحيوية الهامة الأخرى.
من جانبه أكد السفير الكويتي بصنعاء حرص بلاده على تعزيز وتطوير علاقاتها مع اليمن في مختلف المجالات وخاصة في مجال التعليم العالي. وقال: أن زيارة وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم العالي الكويتي المرتقبة لليمن ستحقق نتائج ايجابية في هذا المجال حيث سيتم تفعيل التواصل بين الجامعات اليمنية ونظيراتها الكويتية. لافتا إلى ان جامعة الكويت ستقدم آلاف الكتب والدوريات العلمية هدية لجامعة صنعاء خلال الفترة القادمة. 
من جهة أخرى بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي في لقاء مماثل اليوم مع السفير الماليزي بصنعاء عبدالصمد عثمان أوجه التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي وسبل تعزيزها وتطويرها.
وناقش اللقاء الإجراءات لاستكمال فتح فرع للجامعة الماليزية التكنولوجية بصنعاء خلال شهر أكتوبر القادم.
ورحب الدكتور باصره بالاستثمارات الماليزية في مجال التعليم العالي باليمن. معربا عن أمله بان يكون فرع الجامعة الماليزية بصنعاء نموذج للجامعات الماليزية المتميزة ورافد للمؤسسات التعليمية في اليمن.
إلى ذلك بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع القائم بالأعمال بسفارة كوبا بصنعاء جيجال نتائج زيارة وزير التعليم العالي لجمهورية كوبا واليات ووسائل تنفيذ اتفاقية التعاون بين البلدين الصديقين.
وناقش اللقاء أوضاع أعضاء هيئة التدريس الكوبيين العاملين في كليات الطب بجامعات صنعاء, وعدن, وذمار.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department