الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

البرلمان يطالب بسرعة القبض على متسببي أحداث مدينة جعار

اليوم:  8
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

طالب البرلمان الحكومة ممثلة بوزارة الداخلية بسرعة إلقاء القبض على الخارجين عن القانون، على ذمة الأحداث الأمنية التي حدثت يوم 23يوليو الماضي بمدينة جعار مديرية خنفر محافظة أبين وإحالتهم إلى القضاء .
وشددت توصيات مجلس النواب في الجلسة التي عقدت اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيي علي الراعي على أهمية تعزيز دور الأمن العام في مديرية خنفر وفقاً لخطة وزارة الداخلية والتشديد على مسئولي الأجهزة الأمنية في المحافظة بالإلتزام الصارم بالقوانين . 
ودعا المجلس في توصياته بعد إقراراه تقرير اللجنة المكلفة بتقصي الحقائق عن الأحداث الأمنية بمدينة جعار , إلى تعويض اسر الشهداء من أفراد الأمن والمصابين منهم والعمل على تعويض المواطنين التعويض العادل مقابل الأضرار التي لحقت بمنازلهم وممتلكاتهم .

من جهة ثانية استمع مجلس النواب الى تقرير لجنة العدل والأوقاف بشأن ردود وزارة العدل على التوصيات الواردة في تقاريرها الخاصة بزياراتها الميدانية إلى وزارة العدل وهيئة التفتيش القضائي وبعض المحاكم والنيابات في عدد من المحافظات.
حيث استخلصت اللجنة في تقريرها عدد من الاستنتاجات بينت فيها انه تم تفعيل هيئة التفتيش القضائي في ضوء توصيات المجلس وأن وزارة العدل تولي اهتماما كبيرا بالتشريع حيث عملت على اعداد مشاريع تعديل لبعض القوانين لمعالجة كثير من الاشكاليات الخاصة بالقضاء .
كما جرى انشاء شعب استئنافية وتجارية في أمانة العاصمة وبعض المحافظات لإنجاز القضايا المتراكمة وتم اعداد خطة شاملة لفصل مكاتب واقلام التوثيق عن المحاكم تلافيا للإشكاليات القائمة وكذا الإهتمام بقضاء الاحداث وتفعيل اعماله بإنشاء بعض المحاكم في أمانة العاصمة وبعض المحافظات . 

كما استمع المجلس الى تقرير لجنة الخدمات حول نتائج نزولها الميداني لمحافظة اب لمتابعة مستوى تنفيذ مشاريع الخطة الاستثنائية بمناسبة احتفال المحافظة بعيد الوحدة السابع عشر .
وقد أوضحت اللجنة في تقريرها أن اختيار محافظة اب للاحتفال بالعيد السابع عشر للوحدة المباركة قد حقق لها الكثير من المشاريع الخدمية في مختلف المجالات والتي لم تقتصر على مركز المحافظة بل شملت عموم مديرياتها الأمر الذي نقل المحافظة نقلة كبيرة في مجال الخدمات .
واشارت اللجنة في تقريرها إلى بعض الأعمال المتبقية من تلك المشاريع التي تتطلب اجراءات سريعة لاستكمالها واقترحت عدد من التوصيات للمجلس لاقرارها والزام الحكومة بها لضمان إستكمال تلك المشاريع .

وفي اطار ذلك اقر المجلس ارجاء مناقشته لتقريري لجنة الخدمات والعدل والاوقاف سالفي الذكر الى جلسة اخرى بناء على الاجراءات المنصوص عليها في لائحته الداخلية .


سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department