الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الارحبي يؤكد حرص الحكومة على مشاركة القطاع الخاص في قيادة عملية التنمية

اليوم:  8
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008
الارحبي يؤكد حرص الحكومة على مشاركة القطاع الخاص في قيادة عملية التنمية

أكد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم اسماعيل الأرحبي حرص الحكومة على توسيع مشاركة القطاع الخاص المحلي واسهاماته في قيادة عملية التنمية الشاملة في اليمن .
جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده الأرحبي اليوم الاثنين مع بعثة الفريق الفني للخدمات الاستشارية التابعة لهيئة التمويل الدولية بالبنك الدولي برئاسة " مديرة الخدمات الاستشارية بمكتب هيئة التمويل الدولية بدبي جلتا فد دوتو.
وأشار الأرحبي إلى أهمية اضطلاع مؤسسات القطاع الخاص المحلي والأجنبي بدور محوري في دعم جهود الحكومة الهادفة إلى إحداث تطور نوعي في مستوي أداء وتنفيذ مشاريع البنية التحتية.. موضحاَ أن هذه المشاركة تأتي ترجمة لمقررات البرنامج الانتخابي لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.
ونوه نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية بقرار الحكومة رقم " 239" والمتعلق باستحداث وحدة فنية في وزارة التخطيط والتعاون الدولي تضطلع بمهام توسيع ومشاركة القطاع الخاص المحلي والأجنبي في تنفيذ مشاريع البنية التحتية وفقا للمعايير العالمية المعتمدة إلى جانب الاستفادة من الخبرات الدولية وتكريس التجارب الناجحة على المستوي الإقليمي وبما يسهم في تطوير أداء وقدرات القطاع الخاص .
وجرى خلال اللقاء مناقشة جملة من القضايا المتعلقة بالتعاون القائم بين اليمن وهيئة التمويل الدولية خاصة ما يتعلق بالمشورة الفنية المقدمة من الهيئة للحكومة حول تنفيذ البرنامج الحكومي الهادف إلى تفعيل مشاركة القطاع الخاص المحلي والأجنبي في تنفيذ مشاريع البنية التحتية والخدمات الأساسية في القطاعين الاقتصادي والاجتماعي المدرجة في البرنامج الاستثماري التابع للخطة الخمسية الثالثة .


سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department