الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الوزيرعباد: سنجري بعض التغييرات في عدد من المناصب الإدارية

اليوم:  19
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

كشف وزير الشباب والرياضة حمود محمد عباد عن بعض التغييرات الهامة في بعض الإدارات العامة والمناصب الإدارية التي ستجرى في الوزارة خلال الفترة القادمة بما يتناسب مع الكثير من المتغيرات في مختلف القضايا الشبابية والرياضة .
وقال الوزير عباد في حديث لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) اليوم الثلاثاء "سنعمل على إيجاد آلية مناسبة للتغير إلى الأفضل مع الاستفادة من كافة الخبرات والكوادر التي نعتز بها من الوزارة والتي خدمت كثيرا قطاعي الشباب والرياضة وحملت الكثير من بشارات النجاح ":.
وأوضح أن الوزارة أيضا تدرس حاليا إعادة النظر في الهيئات الإدارية لبعض الأندية الرياضية التي فشلت إداراتها في قيادتها أو ظهرت فيها مشاكل حدت من قدرات الهيئة الإدارية وفي مقدمتها أندية أمانة العاصمة .
وقال بهذا الخصوص " لا شك أن الوزارة ستتعاطى بقدر كبير من الجدية مع إعادة النظر في موضوع بعض أندية العاصمة التي كانت تحقق نتائج بمعدلات عالية , وباتت اليوم تخفق بسبب ما يثار من قبل بعض الجمعيات العمومية مثل أندية وحدة صنعاء و22 مايو والسبعين ".
وأكد عباد أن الوزارة كانت وما زالت تدعم مسيرة هذه الأندية للحيلولة دون تعثرها , حيث منحت الوزارة ناديي وحدة صنعاء و 22 مايو مبلغ عشرة مليون ريال مناصفة بين الناديين كدعم إضافي للحيلولة دون تردي نتائج فرقها الكروية في دوري الأضواء والنخبة , غير أن نتائجها حملت عكس الصورة التي نريدها لأندية العاصمة العريقة .
وبين أن هناك" إجراءات إنعاشية" ستتخذها الوزارة خلال الفترة القادمة تعيد لهذه الأندية بريقها المعهود وتعيدها إلى ساحة التأثير الرياضي في ساحة أمانة العاصمة .
وفيما يتعلق بسياسة تنفيذ المشاريع الرياضية الكبرى الجارية حاليا في مختلف محافظات الجمهورية قال عباد إن الوزارة توصلت في الفترة الماضية إلى حلول طيبة لاستكمال تنفيذ مشروعي الإستاد الدولي بمدينة تعز ونظيره في مدينة الحديدة , بعد أن كان الأمر قد وصل إلى القضاء .
وأضاف " توصلنا إلى أن المقاول سيواصل العمل في تنفيذ المشروعين والانتهاء منهما خلال فترة 24 شهرا وفقا للمحاضر التي جرى توقيعها تحت إشراف القضاء , وعلى أساس أن يتم دفع المستحقات المالية وفقا للإنجاز على أن يكون الإشراف عبر وزارة الأشغال العامة ووزارة الشباب والرياض".
وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن بعض المشاريع الرياضية كانت تعاني من بعض التعثر وأنه قد تم معالجة أشكال التعثر في كثير منها , وأنجزت بمعدلات قياسية ومنها ما تم الانتهاء منه مثل الصالات الرياضية المغلقة في عمران وحجة وأبين ومأرب .
وقال "ونحن الآن على وشك الانتهاء من تنفيذ مشاريع الصالات الرياضية لنادي الشعب بصنعاء ومحافظات لحج والمهرة من خلال العمل فيها بمعدلات عالية , إضافة إلى صالات أخرى قيد التنفيذ مثل صالة الاتحادات الرياضية والمخصصة للبطولات المحلية في الألعاب الفردية القتالية كرحاب جامعة صنعاء وصالة نادي السبعين وصال محافظة ذمار , فيما نقترب من الانتهاء من تنفيذ صالات محافظتي الضالع وعدن ".
وأضاف " أن الوزارة تنفذ أيضا ملاعب أخرى مثل ملعبي البيضاء وشبوة , ومجموعة من المنشئات الضخمة التي سيتم الإعلان عنهاكاستاد المكلا الرياضي الدولي, فيما يجري العمل لتنفيذ إستاد مدينة سيئون",مشيرا إلى "الإعلان عن المرحلة الثانية من مشروع إستاد عمران الدولي ومشروع مدرجات ملعب حجة وكذا تنفيذ ملعب في مدينة المحويت".
وبين الوزير عباد أنه سيتم الإعلان أيضا عن مناقصة بناء المسبح الأولمبي بصنعاء ومضمار للهجن والفروسية بحضرموت , كما يجري العمل بوتيرة عالية حاليا في تنفيذ مشروع نادي الوحدة بصنعاء بإشراف شخصي من الوزير حسب تأكيده , إلى جانب العديد من المشاريع الأخرى المرتبطة باستضافة اليمن لخليجي 20 في محافظتي عدن وأبين .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department