الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

19 مليار ريال قيمة مشاريع القطاع السياحي بعدن

اليوم:  4
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

ينفذ حاليا بمحافظة عدن (19) مشروعا سياحيا بقيمة اجمالية بلغت (16) مليار و(510) مليون ريال. 

واوضح تقرير صادر عن مكتب السياحة بعدن حول الأنشطة السياحية والاستثمار السياحي ان هذه المشاريع الاستثمارية تتوزع على بناء عدد من الفنادق والمجمعات والملاهي الى جانب الشاليهات والمشروعات الترفيهية في مختلف مديريات المحافظة .. مشيرا الى ان هناك مشروعين من اجمالي المشاريع قد تم افتتاحها خلال العام الجاري وبدء العمل فيها. 

وبين التقرير ان هذه المشاريع ستوفر اكثر من (500) فرصة عمل مع بداية التشغيل، ومخطط لها ان تكون جاهزة للتشغيل خلال العامين 2009 ـ 2010 م. ولفت التقرير الى ان المشاريع تندرج ضمن الاستعدادات لإستضافة خليجي 20 بتحديد مشاريع سياحية جديدة الى جانب متابعة واستكمال عدد اخر من اجل تهياتها لاستقبال هذا الحدث الرياضي، اضافة الى إعادة تأهيل المرافق السياحية والفندقية القائمة وصيانتها وتأثيثها في فترة اقصاها منتصف عام 2009م . مضيفا انه تم الاتفاق مع قيادة المحافظة على تحديد المشاريع المطلوب متابعتها واستكمالها وخاصة الفنادق القائمة بمستوى خمسة وأربعة نجوم وزيادة الطاقة الإيوائية لديها. 

وفيما يخص الترانزيت الدولية الى عدن وعبر مينائها اوضح التقرير ان عدد السواح الواصلين الى عدن خلال العام 2007م بلغ (9) الاف و(254) سائح وسائحة من مختلف الجنسيات العالمية، فيما بلغت عدد البواخر السياحية الواصلة خلال نفس الفترة (8) بواخر سياحية ، اما عدد اليخوت فبلغت (109) يختا سياحيا بمختلف الاحجام . 

اما عن عدد السواح الواصلين خلال الفترة(يناير ـ ابريل) من العام الجاري (3) الاف و(970) سائح وسائحة من جنسيات مختلفة. 

وافاد التقرير ان اجمالي الموارد المحصلة للفترة من يناير ـ أبريل من العام 2008م لجميع المنشات السياحية في مختلف مديريات المحافظة بلغت (15) مليون و(641) الف ريال فيما بلغت قيمة رسوم التراخيص لنفس الفترة مليون و(277) الف و(500) ريال ، وبلغت قيمة العقوبات المالية التي فرضت على عدد من المنشات السياحية (17) مليون و(500) الف ريال ، وقيمة رسوم الإيواء (3) ملايين و(829) الف و(807) ريال. 

ودعا التقرير الى ضرورة توفير المطبوعات السياحية المتمثلة بعمل دليل سياحي حديث وخارطة لمدينة عدن وبروشورات وملصقات للمواقع السياحية والاثرية والتاريخية بالمحافظة لتعريف الزائرين بما تشهده المحافظة من تطور متنامي وملموس في مختلف المجالات وخاصة القطاع السياحي .
واضاف ان مشروع مدن الموانئ وافق على تمويل إعداد وإصدار الخارطة السياحية ، حيث تم تكليف احدى المكاتب من اجل إنجاز الخارطة وإصدارها وفق المواصفات التي تم مناقشتها وإقرارها بالتنسيق مع إدارة التنمية الاقتصادية بالمحافظة لما لها من أهمية قصوى في التعريف بالمدينة وتلبية حاجة السواح من هذه المطبوعات الهامة. 

يذكر ان عدد الفنادق العاملة بالمحافظة بلغت (119) فندقا سياحيا مابين (5 ـ 1) نجوم حيث وصلت عدد الغرف المتواجده فيها (3) الاف و(792) غرفة بعدد أسرة (7) الاف و(738) سرير.
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department