الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

فياض يثمن دور اليمن في دعم القضية الفلسطينية

اليوم:  5
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

ثمن رئيس حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية الدكتور سلام فياض عاليا دور اليمن في دعم القضية الفلسطينية العادلة , منوهاً بالمبادرة اليمنية التي أعتبرها محل اتفاق الفرقاء الفلسطينيين.
وأستعرض الدكتور فياض خلال لقائه رئيس مجلس الشورى الأخ عبدالعزيز عبدالغني, اليوم السبت في مقر المجلس بصنعاء, التطورات الجارية في الداخل الفلسطيني، والجهود المبذولة لاحتواء الأزمة القائمة بين حركتي فتح وحماس على أساس المبادرة اليمنية.
وعبر فياض عن قلقه من تأثيرات هذه الأزمة على حاضر ومستقبل الشعب الفلسطيني, لما تكرسه من إنقسام وإنفصال بين أبناء الشعب الواحد، في الوقت الذي تتعرض فيه غزة لحصار خانق، وتصرف الإحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية باعتبارها مشاعاً استيطانياً.
وأشار إلى المبادرة التي تقدمت بها حكومته لتجاوز هذه الأزمة والتي تتكون من عنصرين الأول يقضي بتشكيل حكومة إنتقالية من مستقلين تعهد إليها مهمة التحضير وإدارة الانتخابات البرلمانية والرئاسية، والثاني يتعلق ببناء قدرات الأجهزة الأمنية على أساس المهنية ووطنية لا فصائلية, حيث أكد الحاجة إلى دعم عربي فاعل لإنجاحها ومساعدة الشعب الفلسطيني على تجاوز أزمته الحالية.
وأعرب المسؤول الفلسطيني عن تطلعاته إلى أن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من العلاقات المتميزة بين الشعبين اليمني والفلسطيني في كافة المجالات.
من جانبه أكد رئيس مجلس الشورى الأخ عبدالعزيز عبدالغني موقف اليمن الثابت تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق وقضيته العادلة.
وقال رئيس المجلس "إن المبادرة اليمنية لرأب الصدع من الأشقاء الفلسطينيين تنبع من حب وإخلاص للشعب الفلسطيني وهي تأتي في سياق المواقف المبدئية التي عبر ويعبر عنها فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح وتنسجم مع رأي الشعب اليمني بأكمله، والذي يحرص على وحدة الموقف الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات المتكررة لقوات الاحتلال الإسرائيلي ونيل حقوقه المشروعة".
وعبر رئيس مجلس الشورى عن أمله في أن يتوصل الإخوة الفلسطينيين إلى حل للأزمة القائمة على أساس المبادرة اليمنية التي تمثل إرادة كل العرب بعد إقرارها في قمة دمشق العربية الأخيرة، وبما يؤدي إلى وقف التدهور الحاصل ويحول دون الانزلاق إلى ما هو أسوأ.
ورحب رئيس مجلس الشورى بالإتفاق المشترك بين الحكومتين اليمنية والفلسطينية لإقامة لجنة مشتركة للتعاون الإقتصادي والتجاري، معرباً عن أمله في أن يشهد التعاون المشترك في هذا المجال المزيد من التطور,وبأن يسعى الجانبان إلى تأسيس شركات مشتركة تعمل على الإستفادة من الإمكانيات المتاحة لتكريس المنافع المتبادلة بين الشعبين الشقيقين.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department