الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجور يدشن المخيم التكنولوجي الصيفي السادس بمدينة الاتصالات

اليوم:  13
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

دشن رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم المخيم الصيفي التكنولوجي السادس الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع جمعية الصالح الاجتماعية للتنمية ومجموعة الاتصالات على مدى ثلاثة أسابيع بمدينة تكونولجيا الإتصالات والمعلومات.
ويشمل المخيم على تدريب ما بين 3000 إلى 6000 طالب وطالبة ونشىء يمثلون خمس محافظات في مجالات الحاسوب مابين ندوات ومحاضرات ومعارف تطبيقية مباشرة ، إضافة إلى المسابقات العلمية والرياضية وزيارات ميدانية لمكونات مدينة تكنولوجيا الاتصالات للتعرف على التجهيزات المتطورة وآلية ادارة منظومة الاتصالات في اليمن.
وأطلع رئيس الوزراء على آلية عمل مركز إدارة شبكة الاتصالات الأرضية والدولية ويمن موبايل والانترنت على مستوى الجمهورية والذي يتم من خلال التدخل السريع إصلاح أي أعطال قد تطرأ على أين من تلك الشبكات خلال فترة لا تتجاوز 15 دقيقة، حيث يتم تحديد أي مشكلة آليا على مستوى جميع أنظمة الاتصالات.
ويهدف المركز إلى متابعة كافة التفاصيل المرتبطة بإدارة وتشغيل الشبكة الوطنية للاتصالات السلكية واللاسلكية ويعتبر من أهم الحلقات التي تضمن التكامل الامثل في منظومة الاتصالات وسيعمل على تخفيض إدارة وتشغيل الشبكة، ويمكن من خلاله الوقوف على أدق التفاصيل المتعلقة بمستوى تقديم خدمات الاتصالات للمواطنين ورفع مستوى كفاءة شبكة الاتصالات وسيعمل المشروع على إعادة هيكلة الشبكة وتصحيح مساراتها وإدارة وتشغيل أنظمتها المختلفة والتحكم ومراقبة فاعليتها وصيانتها بشكل مستمر وبأحدث الطرق والأساليب المتطورة ولاسيما فيما يتعلق بخطط وسياسات الترقيم الهاتفي والتكامل مع مختلف الأنظمة والسنترالات المختلفة كأنظمة الفوترة والاشتغال عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية وأنظمة التراسل والاتصال والاتصالات الريفية وشبكة الالياف الضوئية والهاتف السيار والانترنت والاتصالات الدولية وغيرها من أنظمة الاتصالات المتعددة والمتجددة.
إلى ذلك زار رئيس الوزراء متحف الاتصالات والبريد الكائن في مدينة تكنولوجيا الاتصالات الذي يعتبر من أهم المتاحف المتخصصة كونه أول وسيلة توثيقية تاريخية في مجال الاتصالات التي توفر للزوار إمكانية الإطلاع على تاريخ الاتصالات والبريد في اليمن والعالم خلال الفترة من عام 1857 إلى 2006م.
ويشمل المعرض على نماذج معروضات تبرز مراحل تطور الاتصالات والبريد بدءاً من عهود الأتراك والأئمة والاحتلال البريطاني إضافة إلى مواقع الاتصالات في الشطرين قبل إعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة في 22 مايو 1990م .
ويحتوي المتحف على العديد من الأجهزة القديمة والملفات والوثائق والصور والخرائط النادرة وطوابع البريد التي تحكي جزءاً من تاريخ الاتصالات والبريد في اليمن والعالم وتسجل الوقائع ومحطات تاريخية في حياة الوطن والعالم خلال الفترة من (1857- 2006م).
ويبرز المتحف مراحل التطور التاريخي الذي مرت به مسيرة الاتصالات وتقنية المعلومات والأدوات والأجهزة التي استخدمت في مجال الاتصالات في الوطن بدءاً من جهاز الموريس والمبرقات ونظام الراديو والتلكس والفاكس وغيرها, وانتهاء بأحدث التقنيات في مجال الاتصالات الرقمية والـ جي اس ام وال سي دي ام أيه بالإضافة إلى ما يبرزه المتحف عن تاريخ اليمن العريق في مجال الاتصالات والبريد بحكم موقعها الجغرافي الاستراتيجي حيث انطلقت سلسلة الكابلات البحرية من مدينة عدن كما توضحها الخرائط الموجودة في المتحف واتجهت صوب جنوب وشرق اسيا ثم استراليا وجزر المحيط الهندي ثم شرق وجنوب أفريقيا باعتبارها همزة وصل بين الشرق والغرب.
ويتكون المتحف من قسم الخرائط والصور وقسم الوثائق والأجهزة النادرة وقسم الأجهزة التي تعرض تاريخ الاتصالات وقسم الطوابع البريدية.
وفي تصريح لوسائل الإعلام ، أعرب رئيس الوزراء عن سعادته لزيارة المخيم التكنولوجي الصيفي السادس الذي يضم عدد كبير من الطلاب من مختلف المستويات من التعليم الأساسي والثانوية والجامعي.
وقال "لاحظت إقبال واسع وبرامج ممتازة سيستفيد منها المشاركون على مدى 3 أسابيع، حيث يأتي تتويجا لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بالاهتمام ورعاية النشئ والشباب في هذه المخيمات".
وأشاد رئيس الوزراء بجهود وزارة الاتصالات واللجنة الإشرافية العليا للمراكز والمخيمات الصيفية تنظيم مثل هذه المخيمات.
كان في استقبال رئيس الوزراء لدى وصوله مقر المخيم وزراء الإعلام حسن اللوزي والإتصالات وتقنية المعلومات المهندس كمال الجبري، والأوقاف والإرشاد القاضي حمود الهتار، ومدير عام المؤسسة العامة للإتصالات الدكتور علي ناجي نصاري، وعضو اللجنة الإشرافية العليا للمراكز والمخيمات الصيفية عارف الزوكا، وعدد آخر من المسئولين المعنيين عن المخيم


سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department