الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

لقاء تشاوري بمجلس النواب يناقش الإتفاقية الدولية لحماية حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة

اليوم:  13
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

عقد اليوم لقاءاً تشاورياً بمجلس النواب ضم لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان بالمجلس وأعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد الوطني لجمعية المعاقين اليمنيين ورؤساء الجمعيات بالأمانة، كرس للتشاور وتبادل الأراء والملاحظات حول الإتفاقية الدولية لحماية وتعزيز حقوق الإشخاص ذوي الإعاقة.
وفي اللقاء اكد نائب رئيس مجلس النواب اكرم عبدالله عطية أهمية عقد هذه الفعالية كجزء من إهتمام مجلس النواب بشريحة المعاقين بإعتبارها من الشرائح الهامة في المجتمع تسهم في عملية البناء والتحولات الجارية فيه على مختلف الصعد والمستويات.
مشيراً إلى أن مجلس النواب يولي هذه الشريحة إلى جانب ما تقوم به بقية أجهزة الدولة من رعاية والدفع بهذه الشريحة للمساهمة الفاعلة وبحسب القدرات لدى كل فرد منها.. لافتاً إلى التشريعات والقوانين التي سنها المجلس والتي تستهدف تنظيم واجبات الأشخاص ذوي الإعاقة وحماية حقوقهم كغيرهم من شرائح وفئات المجتمع الأخرى .
معيداً الى الاذهان ان بلادنا كان لها دوراً ايجابياً في المساهمة في اعداد هذه الاتفاقيات الدولية من خلال المشاركة الفعالة على المستوى العربي والدولي في الفعاليات الخاصة بمناقشة هذه الاتفاقية.
كما اعرب رئيس الإتحاد الوطني لجمعيات المعاقين عثمان محمد الصلوي عن تقديره لدور مجلس النواب والدولة بشكل عام بالاهتمام بقضايا المعاقين.
وقدم الاعضاء المشاركين في اللقاء عدد من الأراء والملاحظات بصدد الإتفاقية الدولية لحماية وتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بإتجاه الدعوة إلى استكمال الإجراءات الدستورية بشان المصادقة عليها من المجلس للإستفادة من الحقوق والمزايا التي تكفلها لشريحة المعاقين.
فيما اكد أعضاء مجلس النواب المنتسبين إلى عضوية لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان على اهتمامهم بدراسة هذه الإتفاقية والبرتوكول الإختياري المرفق بها, بما في ذلك دراسة المبادئ العامة التي احتوتها الإتفاقية والالتزامات الواردة فيها ومسائل المساواة وعدم التميز وقضايا النساء والأطفال ذوي الإعاقة وما اشتملت عليه من حالات الخطر والطوارئ الإنسانية المتصلة بهذه الشريحة.
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department