الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مشروع القانون اليمني الخاص بالحق في الحصول على المعلومة يناقش في العاصمة الأردنية

اليوم:  20
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

توجه اليوم إلى العاصمة الأردنية عمان وفد برلماني برئاسة نائب رئيس مجلس النواب أكرم عطية لحضور الحلقة النقاشية الخاصة بمشروع القانون اليمني الخاص بالحق في الحصول على المعلومة، والتي تنظمها منظمة ايركس بمشاركة عدد من البرلمانات العربية.

وبيّن عطية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- أن الحلقة تهدف إلى مناقشة وإثراء المشروع باعتباره من المشاريع الهامة التي تعبر عن الشفافية لدى مجلس النواب اليمني ويؤكد على عدم وجود أي موانع لدى المجلس فيما يخص تطوير العمل الديمقراطي على أساس الشفافية والمصلحة العليا للوطن والمواطن.

وقال:" هذه الحلقة ستساعد على إعطاء فكرة للبرلمانات العربية عن مدى التطور الديمقراطي الذي يشهده البرلمان اليمني في مجال التشريع وما خطاه من خطوات بارزة في العمل البرلماني وتجاربه العديدة في تشريع القوانين ومن أهمها تجربه تقنين إحكام الشريعة الإسلامية والذي أصبح مرجعا تستفيد منه الكثير من البرلمانات العربية والإسلامية".

يشار إلى أن مجلس النواب أحال مشروع قانون الحق في الحصول على المعلومة إلى لجنة الإعلام والثقافة والسياحة لدراسته وتقديم التقرير اللازم بشأنه إلى المجلس لمناقشته وإقراره مستقبلا.
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department