الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

فخامة الرئيس يرأس اجتماعا لمجلس الدفاع الوطني

اليوم:  17
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

رأس فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم اجتماعا لمجلس الدفاع الوطني بحضور عدد من القيادات العسكرية والأمنية حيث وقف المجلس أمام القضايا المدرجة في جدولة أعماله ومنها جهود إحلال السلام والأمن والاستقرار في محافظة صعده بعد القرار التاريخي لفخامة الرئيس القائد بإيقاف الأعمال العسكرية التي كانت تتصدى لأعمال التمرد والتخريب والإرهاب في بعض مديريات محافظة صعده.
وقد دعا المجلس عناصر التمرد إلى الالتزام بإنهاء المظاهر المسلحة، وبالدستور والقانون وعدم تعكير صفو السلم الاجتماعي والتمترس في الجبال ومنازل ومزارع المواطنين والجنوح للسلم.
كما استعرض المجلس خطة أعمار ما دمرته أعمال التمرد والتخريب واستئناف العمل في المشاريع التنموية التي توقفت بسبب التمرد والفتنة من قبل العناصر الخارجة عن الدستور والقانون.
وفي هذا الصدد أكد مجلس الدفاع الوطني على أهمية مضاعفة الجهود والعمل بوتيرة عالية على إنجاز المشاريع الخدمية الجاري تنفيذها في مختلف مناطق محافظة صعده.
مشددا على اهمية ان تتحمل كل الجهات المعنية مسؤولياتها في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع.
ودعا مجلس الدفاع الوطني الدول الشقيقة والصديقة للمساهمة في جهود إعادة أعمار ما دمرته الفتنة في صعده.
كما وقف المجلس أمام الأوضاع الأمنية ونتائج العمليات النوعية التي تقوم بها أجهزة الأمن والقوات المسلحة في تعقب أوكار وخلايا الإرهاب من تنظيم القاعدة ونجاح أجهزة الأمن في القضاء على إحدى خلايا تنظيم القاعدة في محافظة حضرموت، بالإضافة إلى الجهود المتواصلة لملاحقة بقية عناصر الإرهاب التي تستهدف إقلاق الأمن والاستقرار والإضرار بالاقتصاد الوطني وبسمعة الوطن وإخافة الآمنين .
وقد ثمن مجلس الدفاع الوطني الجهود الممتازة التي تبذلها الأجهزة الأمنية والعسكرية.. مؤكدا على ضرورة التحلي بالمزيد من اليقظة والحذر ومضاعفة الجهود في هذا الجانب.. مشيدا بتعاون المواطنين الشرفاء في محافظة حضرموت وإسهامهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة .
وقد عبر فخامة الرئيس القائد عن تقديره لكل مواقف أبناء القوات المسلحة والأمن والمواطنين وتضحياتهم الجسيمة في سبيل الدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة وفي ترسيخ الأمن والاستقرار وتهيئة الأجواء
المناسبة لاستمرار عجلة التنمية في مختلف مناطق الجمهورية .
مؤكدا اعتزاز القيادة والدولة والحكومة بالبطولات الرائعة لأبطال القوات المسلحة والأمن في التصدي لكل الخارجين عن النظام والقانون والثوابت الوطنية التي ضحى شعبنا وكل قواه الخيرة من أجلها .
وحث فخامة الرئيس القائد قيادة وزارتي الدفاع والداخلية والأجهزة الأمنية على تعزيز الإيجابيات وتطويرها، والاستفادة من جوانب القصور وفي تحسين مستوى الأداء لتكون قواتنا المسلحة والأمن دائما على مستوى عالٍ من الكفاءة والاقتدار في تحمل مسؤولياتها الوطنية والدستورية في حماية سيادة واستقلال الوطن وكل مكتسبات الشعب والثورة اليمنية الخالدة (26 سبتمبر و14 أكتوبر ) .
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department