الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

فتح باب التسجيل في المعاهد المهنية ابتداء من السبت

اليوم:  22
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

أعلنت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني فتح باب التسجيل و القبول في كافة المعاهد المهنية و التقنية في عموم محافظات الجمهورية ابتداء من السبت القادم، ولمدة أسبوعين.
وأوضح وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم عمر حجري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الطلاب المتقدمين سيخضعون إلى آلية جديدة لعملية القبول والتسجيل ترمي إلى إتاحة الفرصة للجميع في المنافسة للالتحاق بالمعاهد.
وبيّن أن هذه الآلية تتمثل في اختبارات تحدد ميول ورغبات المتقدمين ومستوياتهم، وإجراء امتحانات تحريرية و عملية ومقابلة شخصية، وبالتالي توزيعهم على التخصصات المناسبة.
وقال الوزير:" إن الآلية الجديدة تهدف إلى رفع مستوى مخرجات التعليم الفني، ورفد سوق العمل المحلية والخارجية بمهارات وكفاءات قادرة على مواكبة التطورات التكنولوجية، وتتمتع بمهارات تطبيقية ومعارف علمية واسعة تنعكس إيجاباً على رفع مستوى التنمية في اليمن.
وأشار إلى تبني الوزارة لاستراتيجية لرفع الطاقة الاستيعابية للتعليم الفني والتدريب المهني إلى 15 % من مخرجات التعليم الأساسي والثانوي.
وأكد الدكتور حجري اهتمام الوزارة بفتح معاهد جديدة لمواجهة الإقبال المتزايد على هذا النوع من التعليم، وتلبية متطلبات القطاعات الاقتصادية وسوق العمل المحلي والخارجي.
وتوقع الوزير حجري ارتفاع عدد الطلاب والطالبات المتقدمين للمعاهد المهنية والتقنية للعام الدراسي القادم بزيادة تصل إلى 10 % عن العام الدراسي الماضي.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department