الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

شورى الشباب يناقش استراتيجية التوظيف يوم الأحد القادم

اليوم:  24
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

يناقش مجلس شورى الشباب خلال فترة انعقاده الرابعة, التي تبدأ بعد غد الأحد بمقره في صنعاء تقرير استراتيجية التوظيف ومشروع قانون حقوق الشباب بالإضافة إلى خطة لجانه للفترة القادمة.
وأوضح رئيس مجلس شورى الشباب وليد عبدالحفيظ ماجد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان فترة الانعقاد تستمر لمدة ثلاثة أيام تحت شعار (توظيف الشباب .. واقع وطموح) مكرسة لمناقشة مشروع قانون حقوق الشباب تمهيداً لتقديمه كمشروع قانون إلى مجلس النواب.
بالإضافة إلى استعرض تقرير استراتيجية التوظيف المكون من أربعة محاور بحضور الجهات المعنية المتمثلة في وزارات الخدمة المدنية والتخطيط والتعاون الدولي والتعليم العالي والبحث العلمي والعدل والشؤون القانونية بالإضافة إلى ممثلين عن مجلس النواب.
وأشار رئيس مجلس شورى الشباب إلى ان المجلس سيقيم احتفالية بمناسبة مرور عامين على تأسيسه يعرض فيها ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية منذ تأسيسه وخططه المستقبلية.
ويضم مجلس الشورى 111 عضوا وعضوة يمثلون الأحزاب السياسة ومنظمات المجتمع المدني والجامعات والمؤسسات الأهلية والتعليمية والنقابات المهنية, وعقد أولى جلساته في فبراير من العام الماضي 2007م ويتم اختيار أعضائه كل ثلاثة أعوام.
وتسيطر الشابات على 45 مقعداً وتعتبر أعلى نسبة للمرأة اليمنية في أي تجمع حزبي أو مجتمع مدني بفضل نظام الكوتا المعمول به في المجلس.
ويتشكل المجلس من عشر لجان هي: مكافحة التطرف والإرهاب, ومكافحة الفساد, ومكافحة الثأر, ومكافحة الامية والفقر, ومكافحة القات والتدخين, ودعم الديمقراطية والمجتمع المدني, ودعم الحريات وحقوق الإنسان, ولجنة الثقافة والإعلام, والصحة والبيئة, واللجنة الدستورية والقانونية.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department