الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الهتار يؤكد أهمية التمسك بالوسطية والاعتدال في الاقوال والافعال

اليوم:  27
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

اكد وزير الاوقاف والارشاد حمود الهتار اهمية التمسك بمبادىء الدين الاسلامي الحنيف القائم على الوسطية والاعتدال في الاقوال والافعال والاعمال .
وقال في محاضرة القاها امام الشباب المشاركين في المخيم الشبابي الاول بمحافظة صنعاء اليوم: " إن الاسلام يحارب التطرف والغلو والعنف والارهاب وذلك لما له من آثار سلبية على تمزيق المجتمع واثارة الطائفية والمذهبية ". مؤكدا اهمية رعاية الشباب وتوفير متطلباتهم من تعليم وصحة واعمال تنفيذا للبرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية لما يمثله الشباب من اهمية في البناء والتنمية في مختلف المجالات.
وحث الوزير الهتار الشباب الى الاطلاع والقراءة لما لها من اهمية في زيادة المعرفه والمعلومه في مختلف فروع المعرفة.
من جهة ثانية اختتمت فعاليات وانشطة المركز الصيفي بمدرسة 22 مايو بخربة سعوان مديرية بني حشيش محافظة صنعاء الذي نظمه مكتب الاوقاف والارشاد بالمحافظة تحت شعار " ترسيخ قيم الفضيلة وتجسيد مبادى الوسطية والاعتدال والتسامح الديني وتعزيز الهوية الوطنية " بمشاركة 300 طالب وطالبة.
وفي الاختتام اشار وكيل اول المحافظة عبد الله ضبعان الى اهمية المراكز الصيفية الهادفة الى الاستفادة من محاضراتها. واكد على ضرورة تحمل اوليا الامور المسؤولية الكاملة تجاه ابنائهم وتحصينهم من الافكار الهدامة والمضللة.
فيما اشار مدير عام مكتب الاوقاف والارشاد صالح خميس الى انه تم فتح 18 مركزا صيفيا في مديرية بني حشيش هدفت الى حماية ابنائنا وتحصينهم تجاه الافكار المضللة وتعليمهم امور دينهم ودنياهم على الوجه الصحيح.
من جانبه، اعتبر وكيل وزارة الداخلية لقطاع الامن اللواء الركن محمد عبدالله القوسي في محاضرته في المركز الصيفي بمحافظة صنعاء "أن عناصر التمرد والارهاب ادوات هدامة لمجتمع الوحدة والحرية والديمقراطية ودور الشباب في التصدي للعنف والارهاب " الى الأثار السلبية والاضرار الناجمة التي لحقت بالوطن بسببها. مستعرضا الاسباب والعوامل التي ساعدت في تهيئة المناخ لظهورها.
واشار القوسي الى الدور الفاعل للشباب في مواجهتها وواجباتهم الدينية والوطنية والاجتماعية لمكافحتها والقضاء عليها .. مستمعا من الشباب المشاركين في المركز الى بعض المداخلات والرد عليها .
ودعا الوكيل القوسي الشباب الى الاجتهاد في اعداد البحوث المناسبة لدور الشباب في التصدي للعنف والارهاب ووعدهم بتقديم جوائز مالية لتلك البحوث .
وفي مديريتي رداع والعرش بمحافظة البيضاء تفقد محافظ المحافظة محمد ناصر العامري اليوم ومعه مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة محمد السماوي سير الانشطة والفعاليات بالمراكز الصيفية والهادفة الى تنمية مهارات وابداعات الشباب والمرشدات في مختلف المجالات الابداعية.
واستمع المحافظ العامري من رئيسة المركز الصيفي ندى الخضر عن مجمل الانشطة في المجالات الادبية والثقافية والعلمية والرياضية واجهزة الحاسوب والاشغال اليدوية الاخرى .
وحث محافظ المحافظة المشاركين والمشاركات في المخيمات والمراكز الصيفية الاستفادة من البرامج والانشطة والمحاضرات. مؤكدا على ضرورة بذل المزيد من الجهود في سبيل انجاح المراكز الصيفية واستغلال اوقات العطل في تنمية روح التسامح والولاء الوطني وتوحيد التوجهات والرؤى في اطار الثوابت الدينية والوطنية.
وفي محافظة حضرموت اكد المحافظ سالم الخنبشي الأهمية التي تكتسبها المخيمات الشبابية والطلابية الصيفية في محافظة حضرموت لتعريف الشباب فيما بينهم من مختلف مديريات المحافظة وإكسابهم المعارف العلمية والثقافية والرياضية واستغلال أوقات الفراغ في الإجازة الصيفية بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.
وقال في المحاضرة التي القاها أمام الطلاب المشاركين في المخيم الشبابي الصيفي بمديريات ساحل حضرموت في إطار فعاليات المخيم " أن الإعتزاز بالهوية الوطنية مسألة ثابتة وخط أحمر لايمكن المساس به ". مشيراً إلى إهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بالشباب ورعايتهم بهدف تحقيق الأهداف النبيلة وتوفير فرص التعليم والتأهيل في مختلف المراحل العلمية وتوظيف قدراتهم في خدمة التنمية الإقتصادية والإجتماعية .
ودعا الشباب المشاركين في المخيمات الصيفية إلى تطبيق المعارف والمعلومات التي تلقوها خلال أيام المخيم على الواقع العملي وفي الحياة اليومية والإهتمام بالتعليم باعتباره هو الأساس في البناء والتنمية.
وكان محافظ حضرموت قد اطلع على أنشطة المخيم الشبابي الصيفي والأعمال الفنية والرياضية والثقافية والحرفية التي مارسها الشباب خلال المخيم .
وفي أمانة العاصمة جرت المباراة النهائية للمخيمات الصيفية الخاصة بمعاهد التدريب الفني والتعليم المهني, التي جمعت فريق شباب 26 سبتمبر من مخيم المهد التقني الصناعي بحدة وفريق شباب معهد ذهبان, وانتهت بفوز فريق 26 سبتمبر بضربات الترجيح 3 ـ صفر بعد تعادل الفريقين بهدفين لمثلهما في الوقت الصالي للمباراة التي كشفت عن مستويات جيدة للاعبين وعكست إهتمام المخيمات الصيفية بصقل القدرات والمواهب الرياضية المختلفة .
وفي محافظة الحديدة اكد عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد ياسين عبده نعمان على ضرورة إشراك الشباب في مكافحة الفساد وتنويرهم بالدور الايجابي الذي يفترض ان يقيموا به للكشف عن حالات الفساد.
واشار نعمان في محاضرته التي ألقاها ضمن أهداف وبرامج المخيمات الشبابية والصيفية تحت شعار " تمكين الشباب في مكافحة الفساد " الى نبذ بعض مفاهيم الفساد ومحاربته والوقوف ضد الممارسات السلبية واستغلال المناصب والمراكز لضعفاء النفوس ليحصدوا مصالحهم الشخصية على مصلحة الوطن في صورة من صور الفساد .
لافتا الى اهمية تعزيز مشاركة منظمات المجتمع المدني ووسائل الأعلام للحد من الفساد، وتنفيذ السياسية الهادفة وإقرار الذمة المالية والتحقيق مع مرتكبي جرائم الفساد .. موكدا على ضرورة تعزيز الولاء والانتماء الوطني لدى الشباب وتغليب المصلحة العامة على المصالح الشخصية والفردية .
ودعا الشباب المشاركين في المخيمات الشبابية والمراكز الصيفية إلى الاستفادة من مخرجات الانشطة والفعاليات واكتساب الشجاعة الأدبية في الكشف عن مرتكبي الفساد مهما كانت مناصبهم حتى تكتمل الشراكة المطلوبة بين الهيئة العليا لمكافحة الفساد وشريحة الشباب.
وفي محافظة ابين اختتمت اليوم بكلية التربية في زنجبار أبين فعاليات المخيم المغلق بمشاركة 500 شابا من مختلف مديريات المحافظة.
وتلقى المشاركون في المخيم الذي استمر اسبوعين عددا من المعارف في التعليم الفني والتدريب المهني بالاضافة الى المحاضرات الدينية والمسابقات الفكرية والرياضية.
هذا وتواصلت اليوم فعاليات وأنشطة المخيمات والمراكز الصيفية في مختلف محافظات الجمهورية التي تنظمها اللجنة العليا للمراكز والمخيمات الصيفية بمشاركة واسعة من الشباب والطلاب للجنسين بهدف تعزيز الهوية الوطنية للشباب وبناء قدراتهم وتنمية مهاراتهم الابداعية.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department