الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يلتقي الوفود العمالية العربية ويتلقى اتصالا هاتفيا من ملك الأردن

اليوم:  26
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

استقبل فخامة  الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الوفود العربية المشاركة في الدورة الخامسة للمجلس التنفيذي والأمانة العامة للإتحاد العربي للعاملين بالنقل والاتصالات المنعقدة في بلادنا للفترة 20 -22 أغسطس الجاري.
ورحب فخامة الرئيس برؤساء وأعضاء الوفود العربية المشاركة في هذه الدورة. معربا عن تمنياته لاجتماعاتهم ولقاءاتهم بالتوفيق والنجاح وأن تثمر عن قرارات فاعلة من شأنها أن تصب في خدمة العمل النقابي في العالم العربي بما من شأنها أن تنعكس لصالح مسيرة التنمية والتقدم لكافة الشعوب العربية.
وأكد فخامة الرئيس موقفه الداعم للحركات النقابية والعمالية التي أشار بأنها هي العنصر الأساسي للتنمية.
وقال فخامة الرئيس في كلمته" نشد على أيدي العمال العرب ونحثهم على المزيد من التواصل بهدف تعزيز الوحدة بين النقابات والعمال العرب فهي النواة للوحدة العربية الشاملة.
وأضاف فخامته لقد تم إنجاز الإتحاد الأوروبي وأصبح واقعا رغم اختلاف اللغات والخلافات والصراعات التاريخية التي كانت بينهم، فمن الأجدر أن تتحد الدول العربية تدريجيا حتى تصل إلى الوحدة الشاملة بما لديها من روابط دينية وتاريخية وجغرافية وعادات وتقاليد متشابهة وأنتم بهذا الصدد تمثلون لبنة أساسية في بنية الوحدة العربية المنشودة.
هذا وكان رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن محمد الجدري قد ألقى كلمة عبر فيها عن شكره وامتنانه باسمه وباسم الوفود العربية المشاركة لفخامة الرئيس لإتاحة فرصة اللقاء به والاستماع إلى قضاياهم وتطلعاتهم.
وأعرب عن تقديره لمواقف فخامة الأخ الرئيس الداعمة للإتحاد العام لنقابات عمال اليمن. مستعرضا المنجزات التي تحققت في ظل قيادته الحكيمة وعلى رأسها إعادة تحقيق الوحدة اليمنية.
كما القى كل من رئيس الاتحاد العربي للنقل والاتصالات عبد الامير نجدت وامين عام الاتحاد العربي للنقل والاتصالات عويدات خلف الله وامين عام مساعد الاتحاد الدولي لنقابات العمال تاج السر شكر الله كلمات عبروا فيها عن تقديرهم العالي وامتنانهم لمواقف فخامة الرئيس واليمن الداعمة لقضايا الأمة العربية والإسلامية. مشيرين إلى المواقف القومية الايجابية لفخامة الرئيس ورعايته للحوار الفلسطيني الفلسطيني.
وأشادت الكلمات بالتجربة الديمقراطية في بلادنا واعتبروها من التجارب الرائدة والمتميزة في المنطقة. مؤكدة وقوف العمال العرب وقيادات النقابات في العالم العربي مع الشعب اليمني ووحدته ضد كل من تسول له نفسه المساس بهذا لمنجز الذي يشكل أهم إنجاز رفع رؤوس الشعوب العربية حيث تعتبر الوحدة اليمنية النواة الأساسية لتحقيق الأمل المنشود المتمثل في تحقيق الوحدة العربية الشاملة.
وحضر اللقاء رئيس مجلس النواب يحيى الراعي وامين عام رئاسة الجمهورية عبدالله البشيري ورئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل والاتصالات صالح محمد العلواني.
على صعيد أخر تلقى فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم اتصالا هاتفيا من أخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية، جرى خلاله بحث العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها والدفع بها بما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
كما جرى استعراض اخر التطورات الراهنة على الساحة العربية والإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر إزاءها، بالإضافة إلى استعراض الجهود المبذولة لرأب الصدع في الصف الوطني الفلسطيني، وإنجاح الحوار الفلسطيني الفلسطيني بما يعزز وحدة الصف ويعمل على انهاء الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وخدمة قضيته العادلة.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department