الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الهتار يؤكد أهمية تسليح الشباب بالعلم والمعرفة بعيدا عن التطرف والغلو

اليوم:  26
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

أكد وزير الأوقاف والإرشاد حمود عبد الحميد الهتار على أهمية دور الشباب إزاء التنمية وضرورة تسلحهم بالعلم والمعرفة والأفكار النيرة بعيدا عن التطرف والغلو والدعوات المذهبية والعصبية والقبلية. 
وقال الهتار في محاضرة ألقاها اليوم الأربعاء في المخيم الشبابي الصيفي بمحافظة ذمار من الضروري أن يعي الشباب مفاهيم الدين القويم الذي يدعو إلى العدل والمساواة والحرية واحترام الحقوق والتسامح والتعايش السلمي على ارض الوطن الواحد كونه ملك الجميع وحمايته في أعناق الجميع . 
وأضاف الهتار " على الشباب أن يدركوا حرمة التعصب لأي مذهب أو حزب أو جماعة أو قبيلة أو سلالة "، مؤكدا أن وزارة الأوقاف تسعى لإبعاد الإرشاد عن التعصب والصراعات الحزبية والسياسية والسلالية والقبلية وإيجاد إستراتيجية وطنية للإرشاد تقوم على أسس الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة وتجسيد الهوية الوطنية والولاء الوطني وترسيخ مبادئ الوسطية والاعتدال ونبذ العنف والتطرف. 
منوهاً إلى دور المراكز الصيفية والمخيمات الشبابية في تطوير قدرات الشباب والطلاب وتنمية مواهبهم وإبداعاتهم وتأهيلهم وتزويدهم بالخبرات والمعارف المختلفة وتنمية روح الإخاء التعاون والتعارف بين المشاركين وتعميق الانتماء الوطني ومفاهيم الوحدة الوطنية ورفع مستوى ثقافة الشباب وتنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم. 
وحث وزير الأوقاف الشباب على ضرورة تعزيز الهوية الوطنية وتفعيل دور الشباب في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وتنمية قدرات الحوار لدى الشباب ومشاركتهم كشريحة فاعلة في المجتمع وتطوير أفكارهم لتكون معبرة عن تطلعاتهم وتأهيل الشباب للتعامل مع تقنيات العلم الحديث.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department