الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اللوزي يؤكد تجنيد وسائل الإعلام لإنجاح حملة مكافحة السرطان

اليوم:  9
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

أكد وزير الإعلام حسن اللوزي حرص الوزارة على تسخير طاقاتها الإعلامية لإنجاح الحملة الوطنية السادسة لدعم مرضى السرطان من المقرر أن يدشنها رئيس الجمهورية الثلاثاء القادم.
وقال الوزير اللوزي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بصنعاء:" إن الوزارة تدرك مسؤوليتها لمناصرة الجهد الشعبي الوطني الإنساني لمؤازرة الجهود التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني ومن بينها المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في سبيل دعم المصابين بالأمراض السرطانية". 
ودعا الوزير وسائل الإعلام الرسمية والحزبية والأهلية إلى تكثيف الجهود الإعلامية والفكرية من أجل مكافحة السرطان، والوصول إلى مرحلة القضاء عليه، بالاستعانة والتأثير على رجال المال والأعمال والمقتدرين على دفع التبرعات الخيرية الخالصة لدعم مرضى السرطان.
وأوضح أن وزارة الإعلام ستجند القنوات الفضائية الثلاث اليمن، سبأ، اليمانية، وكذا قناة الإيمان الدينية التي ستفتتح مطلع شهر رمضان القادم، والإذاعتين صنعاء وعدن وجميع وسائل الإعلام الرسمية لتغطية هذه الفعالية الخيرية والإنسانية لضمان إنجاح الحملة.
وأشار إلى أنه سيتم البدء غدا الاثنين بندوة، وبث مباشر يوضح طبيعة وأهداف هذه الحملة، بالإضافة إلى إعداد برنامج يومي في قناة "سبأ" الفضائية, يعاد بثه في القنوات الأخرى.
ولفت وزير الإعلام إلى إنجاز نقابة الصحفيين المتمثل في مشروع الصيغة الأولية لميثاق الشرف الصحفي، معرباً عن أمله أن يحظى بالالتزام الأدبي والمعنوي من قبل العاملين في مجال الإعلام لما من شأنه الحفاظ على الثوابت الوطنية.
وشدد في هذا الصدد على أهمية تحصين مهنة الصحافة بالقيم والأخلاق، وأن يكون الضمير الصحفي هو الرقيب الأول قبل القضاء.
من جانبه أوضح مدير عام المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان علي الخولاني أن الحملة تستهدف حشد التبرعات بكل المستويات الشعبية والمؤسسات ورجال المال والأعمال، لإنشاء مستشفى نموذجي لعلاج المصابين بمرضى الأورام السرطانية بصنعاء ومركز وطني بعدن, بالإضافة إلى مركز للكشف المبكر لسرطان الثدي بأمانة العاصمة.
وأشار الخولاني إلى أن إحصاءات منظمة الصحة العالمية تشير إلى وفاة 12ألف شخص سنويا في اليمن نتيجة الإصابة بأحد أنواع السرطانات.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department