الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

راصع يرجع تدني الخدمات الصحية للجغرافيا والنمو السكاني

اليوم:  23
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

ارجع وزير الصحة الدكتور عبدالكريم يحيى راصع أسباب تدني الخدمات الصحية والتعليمية في اليمن ، إلى الأوضاع الاقتصادية والنمو السكاني المتزايد والمعوقات الجغرافية.
وقال في حفل تدشين الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان ، اليوم ,:أن الأعباء المترتبة على الدولة في سبيل تغطية الخدمات الصحية للسكان ، المرتبطة بالأوضاع الاقتصادية والنمو السكاني المتزايد والمعوقات الجغرافية، تمثل تحديا أمام الجهود لوصول الخدمات الصحية والتعليمة وغيرها لجميع السكان".
وأضاف "ان قضية مرضى السرطان قضية صحية تشغل الاهتمام الوطني، وتؤرق الجهود الحكومية في ظل تحديات صحية كبيرة لا تقف عند مشكلة بعينها أو سبب بذاته".
 واوضح  " أن المركز الوطني لعلاج الأورام السرطانية لا يستطيع استيعاب الحالات المتزايدة عاما بعد آخر، ما يستوجب افتتاح مراكز أخرى بالمحافظات، وأن الوضع الحالي للمركز الذي استقبل منذ افتتاحه في سبتمبر 2004 ، 13 ألف حالة ، ويضم حاليا 53 سرير رقود، و16 سرير للعلاج الكيماوي اليومي، ويعالج يوميا 120 حالة بالعلاج الإشعاعي.
موضحا أن دعم الحكومي للمركز يتركز من خلال مجانية العلاج للمرضى ووضع استراتيجية وطنية لمكافحة السرطان تعتمد على الكشف المبكر، والتثقيف والتوعية، والتعرف على الحالات وتقديم العلاج الناجح لها.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department