الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الداخلية تغلق 245 متجر للسلاح خلال الثلاثة الأيام الماضية

اليوم:  23
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

قال وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري أن وزارته أغلقت خلال الـ 72 ساعة الماضية اكثر من (245) محل بيع سلاح وحجزت اكثر من /270/ شخصا بهذا الشأن .
وكشف اللواء المصري عن قانون جديد يعرض حالياً بمجلس النواب خاص بتنظيم عملية بيع وشراء ومتاجرة السلاح بشكل يننظم حيازته وحمله.. مؤكداً خلال افتتاحه المعرض الكاريكاتوري الأول والخاص بمناهظة ظاهرة حمل السلاح والذي ينظمه قطاع الأمن بالوزارة تحت شعار (لا.. لحمل السلاح) ... حرص وزارة الداخلية على مواصلة تطبيق الإجراءات الصارمة المتعلقة بتنفيذ قرار منع حمل السلاح في المدن وأماكن التجمعات لتعزيز عملية الأمن والإستقرار في كافة مناطق محافظات الجمهورية وفرض سيادة القانون .
وقال ان الاجهزة الأمنية تجاوزت ماكان محدداً في المرحلة الأولى المتمثلة بجمع الاسلاحة من عواصم المدن وذلك بإغلاق محلات بيع السلاح في مختلف محافظات الجمهورية.. مشيراً إلى أن تنظيم هذا المعرض يأتي في إطار سعي الوزارة ايصال الرسالة التوعوية بمخاطر حمل السلاح وايجاد جيل مثقف ومتسلح بالعلم والمعرفة .. مؤكداً أهمية الإجراءات الأمنية ووسائل التثقيف والتوعية في مكافحة مظاهر حمل السلاح أوبيعه والمتاجره به.
وقال المصري ان الوزارة تعمل حاليا وفق خطة محددة الأهداف للقضاء على ظاهرة حمل السلاح.. مبيناً أن الخطة تنفذ في مراحلتين تهدف الأولى إلى منع حمل السلاح في عواصم المحافظات فيما تهدف الثانية إغلاق محلات بيع السلاح من اجل تجفيف مصادر السلاح .
واعتبر وزير الداخليه إقامة هذا المعرض خطوه متقدمه لإشراك منظمات المجتمع المدني في محاربه ظاهرة حمل السلاح وهو ما يجسد حرص قيادة الوزارة على العمل في عدة إتجاهات مختلفة سواء في نشر الوعي بمخاطر حمل السلاح من خلال المعارض المصورة ، أو اتخاذ التدابير الامنية .
ودعا المواطنين والطلاب بأمانة العاصمة الى زيارة المعرض من أجل الاستفادة والاسهام في نشر ثقافة التسلح بالعلم والمعرفة والتصدي لظاهرة حمل السلاح التي تضر بالمصالح الوطنية .
وكان وزير الداخلية إطلع على الرسوم الكاريكاتورية التي يحويها المعرض وشارك في إعدادها الفنانون التشكيليون عدنان المحاقري وعادل الماوري وعبد المجيد الرضي ومازن شجاع الدين.. مشيداً بماقدمه التشكيليون من إبداعات احتواها المعرض تحمل رسائل توعوية بمخاطر السلاح وتسهم بشكل كبير في خلق وعي مجتمعي بمخاطر حمل السلاح .
حضر افتتاح المعرض وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن العام اللواء الركن محمد عبد الله القوسي ، قائد وحدات الامن المركزي اللواء الركن عبد الملك الطيب ، رئيس مصلحة خفر السواحل العميد على راصع ، مدير
عام مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية العميد خالد مطهر الرضي ، ورئيس جامعه صنعاء الدكتور خالد عبدا لله طميم وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والقيادات الامنيه
يشار الى ان إجمالي الأسلحة التي ضبطت منذ تنفيذ قرار منع حمل السلاح /168/ألف و/584/ قطعة منها / 549ر3 قطعة ضبطت داخل المدن و035ر165 قطعة ضبطت في الحزام الأمني . 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department