الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

حجري يؤكد أهمية تدريب المدرسين على برنامج إدارة المشروعات الصغيرة

اليوم:  29
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم عمر حجري أهمية تدريب وتأهيل المدرسين بالبرامج والأنشطة المتعلقة بعملية تدريس برنامج (كاب) الخاص بالتعرف على عالم الأعمال وإدارة المشروعات الصغيرة في مختلف المعاهد المهنية والفنية في عموم المحافظات.
وأشار الوزير في حفل اختتام فعاليات الدورة التدريبية التي استهدفت 60 مدرساً من المعاهد المهنية وكليات المجتمع ومنظمات المجتمع المدني من مختلف المحافظات اليوم إلى أهمية مادة إدارة المشروعات الصغيرة وأهمية برنامج "كاب" (اعرف مشروعك) المعد من قبل منظمة العمل الدولية.
وأكد أهمية توفر الإيمان والرؤية لدى المدرسين من اجل تدريس هذه المادة وغرس قيم الثقافة الريادية والتميز والإبداع في عقول الشباب وتغيير اتجاهاتهم نحو العمل الخاص بعيداً عن التفكير النمطي الاتكالي السائد في أوساط الشباب.
وأكد الدكتور حجري أن الوزارة من خلال هذا البرامج والأنشطة المختلفة تسعى إلى مواكبة التطورات والتحولات في سوق العمل ليس على المستوى المحلي بل وعلى المستوى الإقليمي والعالمي.
وفي الحفل الختامي ألقيت عدد من الكلمات من قبل خبير منظمة العمل الدولية سميح جابر، ووسام قائد المدير التنفيذي لوكالة المنشئات الصغيرة والأصغر وأنيسة العنسي عن المشاركات أشارت في مجملها أهمية دورة إدارة المشروعات والتعرف على عالم الأعمال من خلال برنامج (كاب).
وأكدت الكلمات على أهمية تعليم الشباب وخاصة في البلدان النامية على هذا البرنامج لما من شأنه رفد سوق العمل بمخرجات مؤهلة ومعتمدة على نفسها إضافة إلى الحد من ارتفاع معدلات البطالة وإكساب المدرسين رزمة من المعارف والمهارات العلمية والعملية من أجل تمكينهم من تدريس برنامج كاب في مجال المشروعات الصغيرة المعد والموجه لطلاب المعاهد المهنية والفنية في عموم المحافظات. 
هذا وقد نظم الدورة على مدى 28 يوماً قطاع المناهج والتعليم بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني بالتعاون مع وكالة تنمية المنشآت الصغيرة في الصندوق الاجتماعي للتنمية.
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department