الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

المتوكل يبحث مع سفراء تركيا والسودان واثيوبياالجوانب الاستثمارية والاقتصادية

اليوم:  3
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

بحث وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل اليوم مع سفير جمهورية السودان بصنعاء محمد آدم إسماعيل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.
وأستعرض اللقاء نتائج وتقارير أعمال اللجنة اليمنية السودانية المشتركة وأهمية التركيز على الجوانب الاستثمارية والتجارية المشتركة التي تحقق التكاملية الإنتاجية والتجارية لصالح البلدين، وكذا إقامة المعارض التجارية في البلدين وتشجيع القطاع الخاص في تنمية التجارة بالاستفادة من المنتجات والمزايا المتوفرة في كلا البلدين.
كما بحث اللقاء الجوانب الاقتصادية التي تهم تجمع صنعاء بما يفعل دور التجمع في الجانب الاقتصادي، ويحقق مصالح شعوب الدول الأعضاء في تجمع صنعاء. 
من ناحية ثانية بحث وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى يحيى المتوكل مع القائم بأعمال سفارة الجمهورية التركية والمستشار التجاري اليوم بصنعاء العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وخاصة أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري.
واستعرض اللقاء ترتيبات زيارة نائب رئيس الوزراء وزير الدولة للشؤون الاقتصادية التركي ناظم اكران لبلادنا مع وفد تجاري التي تأتي بالتزامن مع اجتماعات اللجنة الوزارية اليمنية التركية المشتركة المقرر انعقادها في صنعاء للفترة من 11 ـ 13 الشهر القادم.
كما جرى مناقشة الإعداد والترتيب لإقامة ندوة تضم رجال الأعمال في البلدين وإقامة شراكة اقتصادية في اقامة مشاريع خاصة بالبنية التحتية. 
كما بحث وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى يحيى المتوكل مع سفير جمهورية اثيوبيا الفدرالية بصنعاء توفيق عبدالله احمد اليوم بصنعاء قضايا التعاون الثنائي فيما يتعلق بتنمية وترويج الاستثمار بين البلدين، والدفع بالقطاع الخاص اليمني والإثيوبي للاستثمار في البلدين في ظل التسهيلات التي يكفلها قانوني الاستثمار في البلدين.
وفي اللقاء سلم الوزير السفير الإثيوبي دعوة لنظيره الإثيوبي جيرما بيرو لزيارة اليمن وذلك لبحث ومتابعة موضوع انعقاد اللجنة الاقتصادية في اطار قمة تجمع صنعاء للتعاون.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department