الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مناقشة أوضاع اللاجئين والنازحين الصوماليين في اليمن

اليوم:  1
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2008

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم مع ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين السيدة كلير بورجوا علاقات التعاون مع المفوضية تجاه أوضاع اللاجئين في اليمن وبوجه خاص النازحين من الصومال، وأهمية تعزيز العمل المشترك بين الطرفين تجاه إيوائهم وتقديم الخدمات الإنسانية الضرورية لهم بما في ذلك حصر إعدادهم على نحو دقيق، ومتابعة شؤونهم أولاً بأول.
وجرى خلال اللقاء تدارس إمكانية إيجاد قانون خص باللاجئين أو إطار مؤسسي يعنى بقضايا هذه الشريحة وذلك بالاستفادة من تجارب الدول ذات الظروف المشابهة لليمن.
وتناول رئيس الوزراء حجم الأعباء الاقتصادية والاجتماعية والصحية التي تتحملها الحكومة جراء التدفق اليومي للاجئين إلى السواحل اليمنية وما يتطلبه ذلك بالضرورة من دعم دولي لليمن في مواجهة تلك الأعباء.
وأشار إلى أهمية تأكيد الشفافية في العلاقات بين الحكومة والمفوضية والتنسيق الكامل تجاه المشاريع المختلفة للمفوضية الخاصة باللاجئين، وذلك لما فيه تعزيز الجهود المشتركة في رعاية شؤونهم.
من جانبها عبرت السيدة بورجوا عن شكر وامتنان المفوضية السامية لتعاون كافة الجهات الحكومية المعنية في اليمن معها تجاه قضايا اللاجئين.
ونوهت المسؤولة الدولية إلى الدور الإنساني للجمهورية اليمنية في استقبال اللاجئين وإيوائهم، وأبدت استعداد المفوضية تقديم الدعم الفني اللازم للجهات الحكومية لتطوير قدراتها المؤسسية، وجهودها الإنسانية تجاه اللاجئين.
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department