الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الوكالة الأميركية للتنمية تعلن عن خطة صحية لمكافحة الأمراض في اليمن

اليوم:  6
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2008

قال نائب مدير عام الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في واشنطن جيم ليفر أن الوكالة الأمريكية لديها خطة سيتم من خلالها دعم البرامج الصحية في اليمن ، بما يسهم في مكافحة الأمراض والحد من خطورتها وانتشارها
وأكد المسؤول الأميركي والوفد المرافق له خلال لقائه اليوم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم يحيى راصع ، استعداد الوكالة بالتعاون مع البنك الدولي ,ومنظمة الصحة العالمية, تقديم مساعداتها لوزارة الصحة العامة والسكان في اليمن لمكافحة الأمراض وخاصة الملاريا والبلهارسيا.
من جانبه أشاد الوزير راصع بالمساعدات التي تقدمها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لليمن ومنها تقديم الأدوية والمعدات الطبية.
وقال " إننا نقدر عاليا ماقدمته الوكالة ونأمل استمرار التعاون والدعم ليشمل تدريب الكوادر الصحية والطبية اليمنية, واستقدام بعثات وفرق طبية أمريكية في التخصصات النادرة".
وكان اللقاء بحث سير عمل أنشطة البرامج الصحية الممولة من وكالة التنمية الأمريكية في محافظات صعدة والجوف ومأرب وشبوة وعمران وغيرها من المحافظات.
كما بحث اللقاء علاقات التعاون الثنائي في المجالات الصحية بين البلدين الصديقين .
على صعيد متصل بحث وزير الزراعة والري الدكتور منصور الحوشبي اليوم مع السيد جيم ليفر , مستوى التعاون بين اليمن والوكالة وأوجه الدعم الذي تقدمه وكالة التنمية الأمريكية لمشاريع قطاع الزراعة في اليمن .
وتدارس اللقاء المشاريع المستقبلية ذات الأولية في قطاع الزراعة ليتسنى دعمها خاصة فيما يتعلق بمجالات المياه والقطاع الخاص والتسويق والإرشاد والبحوث وبما من شأنه تعزيز وتطوير التنمية الزراعية في اليمن.
وخلال اللقاء أشاد الوزير الحوشبي بجهود الوكالة الأمريكية ودعمها لقطاع الزراعة في اليمن من خلال دعم العديد من المشاريع خاصة مشاريع البنية التحتية وبما يسهم في تحسين قطاع الزراعة وتفعيل دوره في تحقيق الأمن الغذائي .. مؤكدا حرصه على بلورة خطط العمل المستقبلية في مجال الإستفادة من الدعم المقدم لمشاريع التنمية الزراعية وتوخي الشفافية في الانجاز .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department