الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية يفتتح جامع الرشيد وعدد من المشاريع الخدمية في إب

اليوم:  21
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2008

افتتح نائب رئيس الجمهورية الاخ عبد ربه منصور هادي اليوم جامع الرشيد في مدينة اب والذي بني على نفقة الشيخ لطف بن سعيد العواد.
وكان في استقباله وزير الاوقاف والارشاد حمود الهتار، وعدد من المشائخ والاعيان، وأدى الاخ نائب الرئيس صلاة الجمعة مع جموع المصلين في الجامع الذي يتسع لحوالي الفين وخمسمائة مصلي.

وقد استعرض وزير الأوقاف والارشاد حمود الهتار في خطبتي الجمعة ايات الصيام ودلالاتها واهمية شهر رمضان المبارك الذي نزل فيه القران الكريم ومضاعفة الاجر والثواب فيه.. مؤكدا على ضرورة فهم الايات ومعانيها وعدم الاكتفاء بقراءتها فقط دون التمعن في ما تحتويه من معاني وتعليمات ربانية تحث الانسان على فعل الخير. 
وقال الحمد لله نحن اليمنيون معروفين بحبنا لفعل الخير وبالتعايش والتسامح فيما بيننا.. مؤكدا ان اليمنيين سباقون لفعل الخير وانشأو خلال العقود الاخيرة 22 الف مسجد.. منوها الى مواقف القيادة السياسية الداعمة لاعمال الخير .. مشيداً بحضور الاخ عبد ربه منصور هادي وافتتاحه لجامع الرشيد. 

وفي إطار زيارته لمحافظة إب قام الأخ نائب رئيس الجمهورية ومرافقوه بتدشين ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والإنمائية والاستثمارية في مدينة إب بتكلفة تبلغ حوالي 10 مليارات و283 مليونا و 307 ألف ريال حيث أزاح الستار عن مشروع رصف حجري وخرساني لعدد من الشوارع بتكلفة بلغت مليار و29 مليون ريال.
كما قام بوضع حجر الأساس لبناء مركز لمعالجة الأورام السرطانية بكلفة تبلغ مليارين و800 مليون ريال والذي تموله المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان، وكان في استقباله في موقع المشروع الأخ حسن الكبوس المستشار المالي للمؤسسة ومدير عام المؤسسة علي الخولاني.

وتوجه نائب رئيس الجمهورية عقب ذلك إلى موقع مشروع منتجع إب السياحي حيث اطلع على سير العمل الجاري في المشروع ومرافقه والذي تنفذه الشركة العربية للاستثمار وتبلغ تكلفة المشروع 30 مليون دولار.
بعد ذلك قام الأخ عبد ربه منصور هادي بتدشين مشروع مجاري منطقة السبل كاحب بتكلفة 150 مليون و 759 ألف ريال ومشروع حفر خمسة آبار استكشافية لمدينة إب وبتكلفة 856 مليونا و977 ألف ريال ومشروع تسوير الأرضية الخاصة بمشروع توسعة محطة معالجة الصرف الصحي بتكلفة25 مليون ريال.

وقام الأخ نائب الرئيس بوضع حجر الأساس لمشروع مبنى كلية الزراعة والطب البيطري بتكلفة مليارين و300 مليون ريال ومبنى المكتبة المركزية للجامعة بتكلفة مليارين و169 مليون و 234 ألف ريال ومبنى السكن الجامعي للطالبات المرحلة الأولى للمشروع بتكلفة 750 مليون و512 ألف ريال ومشروع البنية التحتية للجامعة المرحلة الأولى بتكلفة مليار و587 مليون و 287 ألف ريال.
وكان في استقبال الأخ نائب الرئيس، رئيس جامعة إب الدكتور أحمد شجاع الدين ونائبه أحمد الجوفي وعمداء الكليات وعدد من الاخوة المسؤلين واساتذة الجامعة والطلاب والشخصيات الاجتماعية. 

وقد تبادل الأخ نائب رئيس الجمهورية الأحاديث معهم وتلمس احتياجات الجامعة من المشاريع موجها الجهات المعنية بتوفيرها.
وخلال جولته التفقدية اطلع فيها على المناظر الطبيعية السياحية الخلابة التي تزخر بها المحافظة والتي تجعل من اليمن بلدا سياحيا يجذب إليه الكثير من السياح الراغبين في الاستمتاع بمثل تلك المناظر البديعة والتنوع المناخي والجغرافي الفريد.
وقد أكد الأخ عبد ربه منصور هادي على الاهتمام بالسياحة وتطويرها والاعتماد عليها كمورد هام من الموارد الرئيسية لتعزيز الاقتصاد الوطني موجها الجهات المعنية بتشجيع المستثمرين في المجال السياحي وغيره من المجالات وتقديم كافة التسهيلات لهم والاهتمام بإنشاء المزيد من المرافق والخدمات.
هذا وقام الأخ نائب رئيس الجمهورية بزيارة للأخ العميد الركن ناجي المضرحي الذي يرقد في مستشفى اليمن الدولي في تعز إثر وعكة صحية ألمت به اطمئن خلالها على صحته متمنيا له الشفاء العاجل.

وقد رافقه في ذلك الإخوة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصرة ، ووزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام الجوفي ، ووزير الزراعة والري الدكتور منصور الحوشبي ، ووزير المياه عبد الرحمن الارياني ، ومحافظ اب احمد عبد الله الحجري، وأمين عام المجلس المحلي امين الورافي ، ووكيل المحافظة عبد الواحد صلاح ، وعدد من المسئولين في المحافظة .

سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department