الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير السياحة: الجوف محافظة سياحية هامه والوزارة ستنشئ بها قرية طينية صحراوية

اليوم:  21
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2008

قال وزير السياحة نبيل الفقيه أن محافظة الجوف تعتبر محافظة سياحة لا غنى عنها في الخارطة السياحة.. مشددا على أن الأمن والاستقرار هو الركيزة الأساسية لإحداث تنمية سياحية في هذه المحافظة. 

وأعلن الفقيه -خلال الأمسية الرمضانية التي عقدت اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن الدكتور رشاد العليمي - اعتزام الوزارة إنشاء قرية طينية صحراوية في محافظة الجوف في إطار مشروع السياحة الصحراوية, حيث ستقوم شركة استشارية بوضع الدراسات والمخططات وتقديمها للمجلس المحلي لتنفيذها. 

وشدد على أهمية دور قيادة السلطة المحلية بمحافظة الجوف في المشاركة الفاعلة لإنجاح مهرجان البادية السياحي المزمع إقامته في رملة السبعتين في ديسمبر المقبل، إلى جانب استمرار تنظيم مهرجان قرناو السياحي بمحافظة الجوف بشكل مباشر عبر المحافظة والمجلس المحلي وبدعم من وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي. 

واستعرض الفقيه دور السياحة في الاقتصاد القومي حيث احتلت المشاريع السياحية نسبة 30 بالمائة من حجم المشاريع الاستثمارية التي شهدتها اليمن خلال الفترة أكتوبر 2006م يونيو 2008 م والتي بلغت 360 مشروعا. . مشيرا إلى أن تكلفة تلك المشاريع السياحية تجاوزت مائتي مليار ريال وولدت فرص عمل لأكثر من خمسة آلاف عامل بشكل مباشر. 

حضر الأمسية وزير الداخلية مطهر رشاد المصري ونائب وزير النفط والمعادن احمد عبدالله دارس، ومحافظ الجوف وأعضاء السلطة المحلية بالمحافظة و عددا من العلماء وممثلين عن الفعاليات السياسية والاجتماعية والثقافية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة.


سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department