الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجور يتفقد ميناء الضبة في المكلا ويضع الاساس لمشروع المحجر الصحي

اليوم:  20
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2008

أطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور على محمد مجور اليوم على الدور الذي يقوم به ميناء الضبة لتصديرواستقبال النفط في المكلا ,ضمن زيارته التفقدية لمحافظة حضرموت.
واستمع الدكتور مجور خلال زيارته إلى شرح من مدير الميناء حول سير عملية التصدير وأنظمة الحماية والسلامة البيئية, أوضح فيه أن الميناء يستقبل يوميا (170) ألف برميل من النفط الخام والذي يتم تخزينه في الخزانات التابعة للميناء التي تتسع لحوالي ثلاثة ملايين ونصف المليون برميل في حين يبلغ معدل الضخ من الخزانات إلى بواخر النقل يبلغ خمسين ألف برميل في الساعة.
كما اطلع رئيس الوزراء أثناء جولته البحرية على عملية ضخ النفط الجارية من الخزانات إلى إحدى سفن النقل وبكمية إجمالية 525 ألف برميل.
وخلال الزيارة أشاد الدكتور علي محمد مجور رئيس بالجهود المبذولة لإدارة العمليات النفطية الخاصة باستقبال وخزن النفط الخام وتصديره من ميناء الضبة في محافظة حضرموت.
من جانب أخر وضع رئيس مجلس الوزراء حجر الأساس لمشروع المحجر الصحي النموذجي البيطري لمختلف أنواع الحيوانات، في مدينة المكلا والذي يقع على مساحة إجمالية 3 كيلومتر مربع والتابع للمؤسسة الإقتصادية اليمنية في المحافظة بكلفة تقدر بمليار ريال .
واستمع رئيس الوزراء من نائب المدير العام للمؤسسة الإقتصادية اليمنية صواف سعد الصواف, ومدير منطقة حضرموت علي احمد الضبوي والمهندسين الفنيين إلى شرح مفصل حول مراحل العمل التي سيتضمنها المشروع الصحي النموذجي، بحيث يستوعب من 10 آلاف إلى 60 ألف رأس غنم ومن 1000 إلى 10 آلاف من الأبقار والإبل .
وأشارا إلى أن المؤسسة أقدمت على هذا المشروع لما له من أهمية إقتصادية بالغة لمحافظة حضرموت في توفير إحتياجاتها من الأغنام واللحوم الصحية المختلفة بحيث تقوم المؤسسة بدورها في الفحص الصحي الجيد لمختلف أنواع الأغنام والأبقار فور إستيرادها ووصولها إلى المحافظة وقبل بيعها واستهلاكها محلياً .
 كما أوضحا أن المشروع الذي سينفذ على مرحلتين يستوعب في مرحلته الأولى أكثر من 10 آلاف ويضم كافة الخدمات البيطرية والصحية ومواقع الحجر للأغنام المشتبه فيها .
وقد أشاد رئيس الوزراء بالدور الكبير الذي تضطلع به المؤسسة الإقتصادية اليمنية في توفير إحتياجات ومتطلبات المواطنين من المواد الغذائية والكماليات بأسعار مناسبة .. منوها بمشروع المحجر الصحي النموذجي البيطري الذي تتبناه المؤسسة والذي سيلعب دوراً صحياً مهماً
في الكشف عن الأمراض البيطرية ولضمان لحوماً خالية من الأمراض .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department