الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

عمران تناقش جهود السلطة المحلية في تنفيذ برامج التنمية

اليوم:  20
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2008

ناقش اللقاء الذي عقد بمحافظة عمران اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون الداخلية صادق أمين ابوراس بحضور محافظ عمران كهلان مجاهد ابوشوارب وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة الموضوعات المتعلقة بجهود السلطة المحلية في تنفيذ برامج وخطط التنمية المحلية على مستوى الوحدات الادارية بالمحافظة.
وتطرق اللقاء إلى أهمية التركيز على مشاريع الطرق الداخلية في المدن الرئيسية والطرق الخارجية والريفية التي تربط المديريات ببعضها
مع المحافظة في إطار توجهات واهتمامات الدولة بخلق اتصال اقتصادي واجتماعي بين التجمعات السكانية على مستوى المحافظة .
كما تناول اللقاء جهود قيادة السلطة المحلية وما انجزته من مهام لاستكمال الاجراءات الفنية للبدء بتنفيذ مشروع الطاقة الخامس الذي سيغطي 200 قرية في مختلف مديريات المحافظة التي لم تصلها خدمة الطاقة الكهربائية في المرحلة الاولى من مشروع الطاقة الرابع . 
وناقش المجتمعون دور المجالس المحلية في المديريات في تذليل وتسهيل انجاز المشروع خلال الفترة القادمة من العام الجاري والعام
القادم2009م.
وتبلغ تكلفة مشروع الطاقة الخامس بعمران 21 مليون دولار فيما بلغت تكلفة المشروع الطاقة الرابع 18 مليون ريال وغطى 90 قرية.
واستعرض المحافظ ابوشوارب ما تم تنفيذه من مشاريع أساسية وخدمية في مجال التنمية المحلية وخدمة المواطنين ومنها مشاريع المياه والتعليم
والصحة.
مشيرا إلى أن المحافظة تشهد حركة تنموية متسعة ومتسارعة في مجال التعليم العالي حيث يجري العمل مشروع بناء مقر رئاسة جامعة عمران و5 كليات نوعية تخصصية ستسهم كل هذه المشاريع في تطوير مستوى استيعاب الجامعة لمخرجات التعليم العام فضلا عن ماتشهده المحافظة من تنفيذ مشاريع التعليم الفني والمهني .
لافتا إلى أنه يجري العمل في تنفيذ كلية المجتمع ومعهد مهني وتقني بعاصمة المحافظة ستعزز القدرة الاستيعابية للطلاب في هذا الجانب
ويخفف أعباء معهد خمر الفني الذي يستوعب حاليا 600 طالب.
وأضاف المحافظ أنه سيتم اعلان المناقصة الخاصة بمشروع طريق عمران الصرارة السودة الاهنوم والذي سيربط مع خط حوث عاهم حرض
بطول111كيلو متر ويستفيد منه معظم سكان المحافظة إلى جانب محافظة حجة. 
 
وكان نائب رئيس الوزراء للشئون الداخلية صادق أمين ابوراس ومعه محافظ محافظة عمران أطلع اليوم على سير الأعمال الجاري تنفيذها في المحافظة وعملية الإنجاز الجاري في مشروع مستشفى الوحدة المركزي بمدينة عمران والذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 80 في المائة.
ويتكون المشروع من مبنى خمسة طوابق ويضم العديد من الأقسام والأجنحة والتخصصات الطبية النوعية الجراحية والرقود والعمليات والطوارئ والأقسام والعيادات الخارجية ومبنى الثلاجة الخاصة بالموتى والملحقات الإضافية الأخرى التي يحتوي عليها المستشفى الذي يعد الأول بالمحافظة.
وسيستفيد من خدمات المستشفى الطبية والعلاجية أبناء محافظة عمران والمحافظات المجاورة ومنها محافظات صعدة وحجة والمحويت إلى جانب محافظة عمران والذي يعد محور بين هذه المحافظات،كما يضم المشروع الذي تبلغ تكلفته التمويلية والإنشائية مليار ريال بتمويل حكومي.
كما استمع نائب رئيس الوزراء للشئون الداخلية إلى شرح من قبل وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحيى راصع عن المرحلة الثانية التي تلي البناء والتشييد والذي ستنهتي مطلع العام القادم2009م .
وتشمل التجهيزات الفنية والمعدات الطبية من حيث توفير جميع المستلزمات والاجهزة الحديثة والتي تواكب التطورات في مجالات الطب الحديث.
وأشار وزير الصحة إلى أنه تم اعتماد 6 ملايين دولار ضمن الموازنة العامة للدولة للعام القادم2009م،حيث سيتم تجهيز المستشفى بأحدث التقنيات الطبية والصحية في جميع المجالات الصحية والاثاثات للمستشفى بكل التكوينات التجهيزية .
لافتا إلى أنه تم إضافة 400 مليون ريال للمستشفى في أعمال إضافية للمستشفى من حيث إعادة بناء السور وأعمال رصف وتحسين ساحة المستشفى ،بالإضافة إلى دور ثاني فوق العيادات الخارجية ورش صيانة وأعمال وقاعات اجتماعات ومرافق إدارية.
وقال : " أن المستشفى سيكون نوعي في الأداء والكفاءة في الخدمات الصحية والعلاجية والطب والتطبيب،بالإضافة إلى التكوينات الأخرى ومتعددة في مجال وطابع المستشفيات الكبيرة والنموذجية" .
كما يشتمل مشروع المستشفى الذي تبلغ سعته السريرية/300/سريرا على مباني لسكن الأطباء مكون من 4 طوابق ،إلى جانب مباني ومنشئات جانبية بالإضافة إلى العيادات الخارجية.
كما تفقد نائب رئيس الوزراء ومحافظ عمران سير العمل في مشروع طريق عمران ريدة بطول 20 كيلو متر وبعرض 20 مترا بخطين مزدوجين مع اعمال الرصف والانارة للحدائق والجزر الوسطية.
وأكد نائب رئيس الوزراء على ضرورة استكمال أعمال السفلتة وسرعة الانجاز التي بلغت نحو 80 في المائةوكذا طريق ريدة نقيل الغولة خمر بني صريم حوث سفيان حتى محافظة صعدةبطول 81 كيلو متر والذي يجري العمل فيه ، وبلغت نسبة الانجاز فيه نحو 60 في المائة.
من جهته اكد المحافظ ابوشوارب أنه سيتم استكمال جميع مشاريع الطرق خلال الفترةالقادمة من العام الجاري والعام القادم2009م.. مشيرا إلى أن من أهم مشاريع الطرق التي سيتم استكمالها طريق عمران ريدة وطريق ريدة سفيان صعدة لما لهذه المشاريع من أهمية في خدمة التنمية في محافظتي عمران وصعدة كما تمر هذه الطرق على معظم مديريات المحافظة وسكانها.
رافقهم خلال الزيارة وزير النقل خالد إبراهيم الوزير ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس كمال الجبري .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department