الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

عبدالغني يكشف عن تحركات لإستثمار أربعة مليارات دولار في عدن

اليوم:  7
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2008

كشف رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني عن وجود تحركات فعلية تؤكد أن الإستثمار العربي, سيوظف خلال المرحلة المقبلة أكثر من أربعة مليارات دولار في مشاريع إسكانية وسياحية عملاقة بمحافظة عدن . 
وقال عبدالغني في كلمة القاها في أمسية رمضانية أقيمت مساء اليوم الثلاثاء بعدن أن الخطة الخمسية الثالثة 2006-2010, تعد المحافظة بما يزيد عن 31 مليار ريال جرى وسيجري إنفاقها في تحسين البنية التحية والخدمات المختلفة, تتجه بشكل خاص نحو تعزيز الطاقة الكهربائية، وإحداث نقلة نوعية على صعيد التطوير العقاري في المحافظة .
وأضاف أن الخطة تكفلت بتمويل إنشاء أكثر من خمسة آلاف وحدة سكنية ضمن مشروع الصالح، بالإضافة إلى وجود توجه جاد لتحفيز فرص الاستثمار في مجال الإسكان بالمحافظة تنفيذا للبرنامج الإنتخابي لفخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية وذلك من أموال الصناديق التأمينية.
وأعتبر رئيس مجلس الشورى إرساء عقد إدارة وتشغيل ميناء الحاويات لشركة موانئ دبي, أنه تحول هام في دور المنطقة الحرة بعدن ، لافتا إلى أن ذلك التحول يترافق مع التزام عميق من قبل الدولة لإحداث نقلة نوعية في وظيفة المنطقة.
وقال أن من شأن هذا التحول تنشيط الدور الإستثماري للمنطقة على المستويين الصناعي والتجاري والخدمي وتحقيق التكامل في الخدمات التي ستقدمها للملاحة الدولية مثلها مثل أكثر الموانئ تطوراً في العالم, مضيفا أن ذلك التحول يقتضي الإستغلال الأمثل للعلاقة بين المنطقة الحرة ومطار عدن الدولي، وإعادة تشغيل الحوض الجاف، وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والعربية والدولية إلى المنطقة الحرة لما لذلك من أهمية كبيرة في خلق فرص العمل للشباب من أبناء المحافظة وغيرهم.
وأشار إلى أن الدولة بقيادة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية، تستشعر هموم هذه المحافظة وتعي أولوياتها المرحلية وطويلة الأمد، وفي طليعتها، إيجاد الوظائف وفرص العمل، وتوفير آلاف الوحدات السكنية, منوها بأنها عملت بمسؤولية عالية على معالجة قضية المتقاعدين بتسوية أوضاع عشرين ألفاً من متقاعدي المحافظة من مدنيين وعسكريين.
في غضون ذلك قال رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني أن خليجي 20 سيولد منافع إقتصادية مباشرة على سكان عدن , التي ستوفرها المشاريع المختلفة التي اشتملت عليها خطة تهيئة المدينة لإستقبال ذلك الحدث.
 واوضح ان خطة تعزيز البنية التحتية لمدينة عدن من شأنها تطوير المنشآت الفندقية والمرافق الخدمية المختلفة, كي تفي بإستحقاق خليجي 20 الذي ستستضيفه المدينة في عام 2010م .
وبين  في كلمة ألقاها في أمسية رمضانية أقيمت مساء اليوم الثلاثاء بعدن " إن ذلك يشكل طموحاً يهدف إلى إبقاء أثر هذه البطولة طويل الأمد بالخير على سكان عدن". 
 وأشار رئيس مجلس الشورى إلى مكانة العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن, لافتا إلى أنها ، تمضي اليوم بثبات نحو مرحلة جديدة من النمو والتطور. وأكد " إن المحافظة كانت وستظل حاضرةً بقوة في صدارة أولويات واهتمام الدولة والحكومة".

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department