الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس الأمن الدولي يدين الهجوم الإرهابي على السفارة الأمريكية بصنعاء

اليوم:  22
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2008
دان مجلس الأمن الدولي العمل الإرهابي الذي استهدف مقر سفارة الولايات المتحدة بصنعاء صباح الأربعاء الماضي .
 وأعرب أعضاء المجلس في بيان أصدره المجلس في وقت متأخر من مساء أمس الخميس, عن تعازيهم للحكومة اليمنية وأسر الشهداء الذين قضوا في الحادث من قوات الأمن والمواطنين .
 وأشاد المجلس بإلتزام الحكومة اليمنية في مكافحة الإرهاب وحث جميع الدول بموجب إلتزاماتها المنصوص عليها في القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة التعاون الحثيث مع السلطة اليمنية في هذا الصدد.
 وشدد المجلس على ضرورة تقديم المتورطين في هذا العمل الإرهابي الشائن ومدبريه ومموليه والجهات التي رعته إلى العدالة .
 وأكد مجلس الأمن الدولي مجدداً أن جميع الأعمال الإرهابية هي أعمالا إجرامية ولايمكن تبريرها أيا كانت بواعثها .. مشددا في ذات الوقت على الحاجة لمحاربة الإرهاب بكل الوسائل طبقا لميثاق الامم المتحدة كون الإرهاب يشكل تهديداً للسلام والأمن الدوليين.
 وذكر المجلس الدول الأعضاء أن عليها أن تكفل الأمتثال في أي تدابير تتخذها من اجل مكافحة الإرهاب لجميع الإلتزامات المترتبة عليها بمقتضى القانون الدولي لاسيما القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي للآجئين والقانون الإنساني الدولي.
 وكرر أعضاء مجلس الأمن الإعراب عن تصميمهم على مكافحة الإرهاب بشتى صوره وفقاً للمسؤوليات الواقعة على عاتقهم بموجب ميثاق الأمم المتحدة.
 من ناحيتها دانت الخارجية التركية الهجوم الإرهابي الذي استهدف سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء صباح الأربعاء الماضي وذهب ضحيته عدد من رجال الأمن والمواطنين الأبرياء .
 وقالت الخارجية التركية في بيان صدر الليلة الماضية : تلقينا بأسف كبير نبأ الهجوم الإرهابي الذي استهدف سفارة الولايات المتحدة الامريكية في صنعاء والذي أدى إلى مقتل عشرة مواطنين يمنيين .
 إن تركيا التي تعتبر الإرهاب جريمة ضد الانسانية تندد بشدة بهذا الهجوم الخائن وتؤكد على انه لن يكتب النجاح للأعمال الارهابية التي تتسبب في مقتل الابرياء والمدنيين أيضاً .
 ونقدم تعازينا للشعب اليمني الصديق ونود التأكيد مرة أخرى على عزم تركيا على الإسهام الفاعل في التعاون الدولي الذي يعتبر من متطلبات مكافحة الإرهاب. 
  
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department