الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

خطباء الجمعة ينددون بالعملية الإرهابية على السفارة الأمريكية بصنعاء

اليوم:  22
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2008

استنكر خطباء الجمعة اليوم العملية الإرهابية التي حدثت أمام السفارة الأمريكية بصنعاء الأربعاء الماضي، وأودت بحياة ستة من جنود الأمن، وخمسة من المواطنين الأبرياء، إلى جانب ستة من منفذيها، فضلاً عن ما ألحقته من أضرار مادية، وما أحدثته من فزع لدى المواطنين، وما سببته من إقلاق للسكينة العامة للمجتمع في هذا الشهر الكريم.
وأجمع الخطباء في خطبتي الجمعة اليوم أن هذا العمل الإجرامي ترفضه الشريعة الإسلامية السمحاء، التي كفلت حق المعاهد في المأمن في ديار المسلمين، كما أن قتل الأبرياء من المسلمين حرمه الله تعالى في سائر الشهور؛ فكيف بمسلم أن يقدم على ارتكابه في شهر الرحمة والغفران شهر رمضان المبارك!.
وقالوا :" هذا العمل يعد من الكبائر التي أمر الإسلام تجنب الوقوع فيها أو المشاركة في ارتكابها كونها استهدفت نفوساً وأموالاً حرم الله الاعتداء عليها بقوله تعالى :" ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلّا بالحق "، وهو تحريم بمقتضى الخلق بغض النظر عن دين أو جنس أو لون أو موطن.
وأوضحوا أن العاملين في السفارة الأمريكية ينتمون إلى دولة بيننا وبينها عهداً، ودمائهم وأموالهم معصومة بذلك العهد، وجمعيهم دخلوا إلى أرض اليمن بموافقة من السلطة المختصة، وهم آمنون بأمان الله والدولة، ولا يجوز لمواطن أن يعتدي عليهم.
وأكدوا إن الاعتداء على نفس معصومة اعتداء على البشرية جمعاء عملاً بقوله تعالى:" من قتل نفساً بغير نفسٍ فكأنما قتل الناس جميعاً ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جمعيا ". وأشاروا إلى أن هذه العملية وأمثالها لا تعد جهاداً في سبيل الله بل جرائم تغضب الله تعالى وتوجب عقاب مرتكبيها.
كما أكد الخطباء أن من قاموا بتفجير أنفسهم في هذه العملية وأمثالها عاصين لله مستحقين لعقابه لأنهم قاموا بقتل أنفسهم:" من قتل نفسه بشيءٍ عذب به يوم القيامة " حديث شريف.
وأشار الخطباء إلى أهمية التوعية السليمة، بتعاليم الدين الإسلامي البعيد كل البعد عن الغلو والتطرف والإرهاب، وتربية الأبناء التربية الصالحة، مشددين على أهمية تكاتف كافة الجهود الوطنية لمواجهة مثل هذه الأعمال التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، والإضرار بمصالح الوطن وعلاقاته الخارجية، وتسيء إلى ديننا الإسلامي الحنيف.
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department