الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

أوباما يدين الهجوم الإرهابي على السفارة الأمريكية بصنعاء ويشيد بحراسها

اليوم:  22
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2008

دان المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية السيناتور باراك اوباما حادث التفجير الإرهابي الذي أستهدف السفارة الأمريكية بصنعاء أمس الأول الأربعاء .
وقال أوباما : " أدين بشدة الاعتداء الشنيع على السفارة الأمريكية في اليمن ، ويشرفني أن أقدم جل احترامي لحراسة السفارة الذين دافعوا عن المجمع الأمريكي، و أتضامن بصلواتي و مشاعري الصادقة مع الضحايا وذويهم".
وأضاف المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية في بيان له بهذا الخصوص:" و بالرغم من أننا لم نفقد مواطنين أمريكيين جراء العملية الإرهابية إلا أنني تقبلت خبر وفاة الأبرياء بحزن عميق"
وتابع : " "إن الهجوم الأخير يدعونا لمضاعفة جهودنا لاقتلاع و تدمير القاعدة و فروعها في شتى أنحاء العالم".. مؤكدا التزامه بمضاعفة الجهود الرامية للقضاء على تنظيم القاعدة.
وتعهد المرشح الديمقراطي بتقديم المزيد من المساعدات الأمريكية لتحسين و تطوير القدرات الأمنية والعسكرية والاستخباراتية في الدول الواقعة على خطوط المواجهة مع الإرهاب ومن بينها اليمن.
وقال : " " نحن اليوم في حاجة إلى تعزيز برامج الشراكة الأمنية والتي من شأنها بناء البنية التحتية لرفع قدرات الدول في مكافحة الإرهاب من خلال التدريب و كذا أيجاد الأسس المشتركة للقضاء على القاعدة وحلفاءها" .
مضيفا أن هذه البرامج ستقدم المساعدات لتحسين أمن الحدود وتدريب القوات وتبادل المعلومات والخبرات والتكنولوجيا و مكافحة الفساد والقضاء على مصادر تمويل الإرهاب".

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department