الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

إدانة عربية ودولية واسعة للهجوم الإرهابي على السفارة الأمريكية في صنعاء

اليوم:  17
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2008
قوبل الاعتداء الإرهابي الذي استهدف السفارة الامركية بصنعاء صباح أمس الأربعاء بإدانة واستنكار وتنديد عربي ودولي واسع .
 وقال الرئيس الأمريكي جورج بوش لدى تنديده بالاعتداء "هذا الاعتداء يذكرنا باننا في حرب ضد الإرهابيين المستعدين لقتل الأبرياء لبلوغ أهدافهم ".
 وأضاف في تصريح مقتضب في ختام لقائه بقائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى الجنرال ديفيد بترايوس أمس ان "احد اهداف هؤلاء الإرهابيين عندما يقتلون هو محاولة دفع الولايات المتحدة الى ان تفقد أعصابها وأن ننسحب من مناطق في العالم". 
 وتابع ان "رسالتنا هي اننا نريد مساعدة الحكومات على تعقب عناصر الإرهاب، ونريد ان يتمكن الناس من العيش بشكل طبيعي".
 وأردف قائلا "نريد ان تتمكن الأمهات من تربية أبنائهم وبناتهم في بيئة آمنة لكي يتمكنوا من تحقيق آمالهم وأحلامهم في عالم أفضل".
 بدوره دان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون هذا الهجوم "الإرهابي" .. وقال في بيان صادر عنه وتلاه الناطق باسمه ان "الهجمات على المنشات الدبلوماسية وموظفيها في مختلف أنحاء العالم ضد القانون الدولي وغير مقبولة كلياً". 
 ودعا الأمين العام للأمم المتحدة السلطات اليمنية الى عدم إدخار أي جهد في ملاحقة وتعقب المخططين لهذا الهجوم وتقديمهم للقضاء". . معربا عن تعازيه لعائلات الضحايا ،وتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى.
 جامعة الدول العربية دانت من جانبها الهجوم الإرهابي على السفارة الأمريكية فى صنعاء. وقال الأمين العام للجامعة عمرو موسى فى تصريحات صحافية "ان اراقة الدماء وقتل المدنيين لا تؤدى الى نتيجة".
 واضاف " نرفض وندين بشدة هذه الأعمال التى تؤدى إلى إسالة دم الأبرياء ".. معبرا عن خالص عزاءه لأسر الضحايا, معبرا عن انزعاجه لمثل هذه الأعمال .
 من جانبه دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن العطية بشدة ذلك الهجوم الارهابي .
 واعرب العطية في بيان اصدره في الرياض أمس عن شديد المه وحزنه لما تخلفه مثل هذه العمليات الارهابية من خسائر في إزهاق الأرواح البريئة وتعكر صفو امن واستقرار الوطن والمواطن.
 وجدد تضامن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع الجمهورية اليمنية في مواجهة الأعمال الإرهابية، مؤكدا في الوقت نفسه موقف دول مجلس التعاون الثابت والرافض للارهاب أيا كان نوعه ومصدره.
 وأعرب العطية عن ثقته بان هذه الأعمال الإرهابية العبثية لن تزيد الشعب اليمني وقيادته الا إصرارا على بناء يمن المستقبل المشرق .
 وعبر العطية عن مواساة الأمانة العامة لمجلس التعاون وتعازيها لأسر الضحايا وتمنايته للمصابين بالشفاء العاجل.
 إلى ذلك أدانت الحكومة الإيطالية الاعتداء الإرهابي الذي استهدف السفارة الأمريكية بالعاصمة صنعاء وراح ضحيته 16 شخص.
 وأعرب وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فرانتيني لدى لقائه أمس بالسفراء العرب في العاصمة الإيطالية روما عن تضامن بلاده حكومة وشعباً مع الشعب اليمني المسالم..مؤكداً وقوف إيطاليا إلى جانب اليمن في مواجهة الأعمال الإرهابية.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department