الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

عبد الغني يضع حجر الأساس للمجمع الفندقي السياحي لاستضافة خليجي 20

اليوم:  12
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2008
قام رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني اليوم الأربعاء وفي إطار زيارته التفقدية لمحافظة عدن بمناسبة الاحتفال بأعياد الثورة اليمنية بوضع حجر الأساس لمشروع المجمع الفندقي السياحي لاستضافة خليجي 20 الذي سيقام في منطقة بوحربة على طريق مدينة الشعب.
 وجرى وضع حجر الأساس بحضور الأخوة وزير الخدمة المدنية التأمينات الدكتور يحيى الشعيبي ووزير الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق علي حُمد، ووزير حقوق الإنسان الدكتورة هدى البان، ومحافظ محافظة عدن الدكتور عدنان الجفري وعضو مجلس الشورى إبراهيم صعيدي، وأمين عام المجلس المحلي عبد الكريم شائف وعدد من أعضاء المجلس المحلي ومسؤولي المكاتب التنفيذية بالمحافظة.
 وهذا هو المشروع الفندقي والسياحي الأضخم على مستوى اليمن، الذي سيجري تنفيذه في غضون العامين المقبلين، حيث سيضم خمسة فنادق بسعة 740 غرفة فندقية بالإضافة إلى المرافق الفندقية الأساسية والترفيهية المختلفة.
 ويأتي هذا المشروع الذي وجه بإقامته فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية في إطار تهيئة المحافظة لاستقبال بطولة خليجي 20 التي ستقام في عدن نهاية العام 2010، وإيفاء بالاستحقاقات التي تقتضيها بطولة رياضية على قدر كبير من الأهمية وتنطوي على مردودات سياحية واقتصادية على المحافظة.
 وبمناسبة الاحتفال بأعياد الثورة اليمنية قام رئيس مجلس الشورى ومرافقوه بافتتاح روضة الفيحاء ومدرسة الصوفي بمديرية الشيخ عثمان.
 وكان في استقبال رئيس مجلس الشورى ومرافقيه في موقع المشروعين مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن عبد الله النهاري ومدير عام مديرية الشيخ عثمان أحمد حسن ناصر ومدير التربية بالمديرية كريمة مرشد حسن.
 وقد تم تنفيذ الروضة بتكلفة إجمالية تصل إلى 67 مليون ريال بتمويل محلي، وتضم ثمان شعب مع المرافق، وتلبي احتياجات الأطفال في سن الروضة من أبناء مدينة الشيخ عثمان.
 فيما بلغت التكلفة الإجمالية لمدرسة الفقيد الصوفي 620 ألف دولار بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية، وتضم 24 فصلاً بالإضافة إلى الإدارة وبقية المرافق الأخرى.
 وقام رئيس مجلس الشورى ومرافقيه بزيارة لكل من وحدة الأمل للأورام بمستشفى الجمهورية التعليمي بخور مكسر، حيث كان في استقبالهم مدير عام مديرية الصحة والسكان بمحافظة عدن الدكتور الخضر الْصور.
 وخلال جولة له في أقسام الوحدة استمع رئيس مجلس الشورى من مديرة الوحدة الدكتورة نجاة حكيمي إلى شرح عن الخدمات التي تقدمها الوحدة، والمستفيدين من هذه الخدمات من محافظة عدن وأبين والمحافظات المجاورة.
 وتفقد أحوال المرضى الذين يتلقون العلاج بالوحدة، وتعرف على الاحتياجات والمتطلبات الخاصة بتوفير الوحدة وخصوصاً الأدوية.
 وقد أثنى رئيس مجلس الشورى على جهود القائمين على الوحدة، متمنياً للمرضى الشفا.
 وزار رئيس مجلس الشورى ومرافقيه المركز المهني لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث كان في استقبالهم الأخوة مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل أيوب أبو بكر ومدير عام مديرية المنصورة حامد الأملس.
 واستمع من مدير عام المركز ليلى باشميلة خلال جولة له في أقسام ووحدات المركز إلى شرح عن الخدمات التي يقدمها المركز الذي تأسس العام 1990، ويبلغ عدد منتسبي المركز حالياً 120 متدربا من ذوي الاحتياجات الخاصة يتلقون مهارات في مجال الحياكة وتشكيل الألومونيوم والصناعات الجلدية والنجارة والخياطة والحاسوب.
 ويضم المركز أيضاً ورشة لصناعة الأطراف، ووحدة للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل ومركزاً لأصحاب التدخل المبكر وورشة مرتبطة بسوق العمل.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department