الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

فخامة الرئيس يزور مصنع أسمنت الشركة الوطنية بلحج

اليوم:  26
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2008

قام فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارة إلى مصنع اسمنت الشركة الوطنية للاسمنت بمنطقة المسيمير محافظة لحج إحدى شركات هائل سعيد انعم وشركاه.
كان في استقباله محافظ محافظة لحج محسن النقيب والمسئولون والعاملون في المصنع.
وطاف فخامة الرئيس بأقسام المصنع, وزار غرفة التحكم الآلي، حيث استمع إلى شرح عن سير عملية الإنتاج في المصنع والذي ينتج ثمانين ألف كيس يوميا وبمعدل 32 مليون كيس في السنة وحوالي مليون وستمائه ألف طن سنويا, في حين سترتفع الطاقة الإنتاجية للمصنع بتنفيذ المرحلة الثانية إلى مليوني طن سنويا.
وتبلغ تكلفة المصنع مائتين وخمسين مليون دولار، فيما يشتمل المصنع على أقسام متعددة تضم قسم التعبئة والتغليف والتحكم المركزي ومحطة القوى الكهربائية والمحجر.
وأكد فخامة الرئيس اهتمام الدولة وتشجيعها لإقامة مثل هذه المشاريع الصناعية الإنتاجية التي توفر العديد من فرص العمل وتخدم أهداف التنمية.. مشيرا إلى حاجة اليمن المتزايدة للاسمنت وذلك لمواكبة حركة البناء والعمران المستمرة والمتنامية في الوطن.
كما نوه إلى ضرورة الاهتمام بإعداد الكوادر الوطنية في المجال الصناعي والتكنولوجي وإعطائها الفرصة للإحلال محل الكوادر الأجنبية مستقبلا وبما يحقق الغايات التنموية المنشودة.
رافق فخامة رئيس الجمهورية خلال زيارته الأخوة أمين عام الرئاسة عبدالله حسين البشيري وقائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء علي محسن صالح وعضو مجلس النواب جبران مجاهد أبو شوارب.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department