الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الصحة تحذر من إعطاء الأطفال حليب منتج في الصين ملوث بمادة سامة

اليوم:  26
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2008
حذرت وزارة الصحة العامة والسكان جميع الآباء والأمهات من إعطاء أطفالهم أي من منتجات الحليب المصنع من قبل الشركات الصينية الذي ثبت تلوثه بمادة ( الميلامين ) السامة نظرا لمخاطره الصحية الجسيمة على صحة الطفل.
 وقال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم يحيى راصع لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): إن هناك تحذيرات دولية من قبل منظمة (أنفوسان) المعنية بتشجيع الرضاعة الطبيعية واستخدام بدائل لبن الأم باتخاذ التدابير الكفيلة لمنع تداول الحليب المصنع في الصين المحتوى على
 مادة (الميلامين) السامة.
 ونصح وزير الصحة كافة الآباء والأمهات بالحرص دوما على عدم إعطاء أطفالهم أية أغذية صناعية بديلة عن لبن الأم، والتركيز على الرضاعة الطبيعية الخالصة خلال الستة الأشهر الأولى من عمر الطفل واستمرار الرضاعة الطبيعية مع البدائل التغذوية المناسبة بعد بلوغ الطفل الشهر السادس وحتى اكتمال مرحلة الرضاعة سنتين.
 وأشار إلى أن الوزارة وجهت رسائل إلى أهم المؤسسات الصحية لترصد حالات الإصابة بالتسمم الناجم عن مادة الميلامين السامة بين الأطفال الرضع في مختلف المحافظات والاكتشاف المبكر لها قبل أن ينتشر وتتداعى إلى الفشل الكلوي الحاد وكذا الوفاة, إلى جانب قيامها بالتعميم على مكاتب الصحة العامة والسكان في عموم المحافظات لتوعية المواطنين والعاملين الصحيين بتجنب تناول الأغذية الصناعية الخاصة بالأطفال المصنعة في الصين.
 وشدد الوزير راصع على أهمية قيام وزارة الصناعة والتجارة والهيئة العامة للمواصفات والمقاييس بحظر استيراد أي حليب أو أغذية خاصة بالأطفال مصنعة من قبل الشركات الصينية التي ثبت تلوث منتجاتها بهذه المادة السامة وكذا متابعة الوكيل اليمني المستورد لأحد منتجات تلك الشركات من الحليب الخاص بالأطفال والمسمى ( ياشيلي ) للتأكد من قيامه بسحب كافة الكميات التي كان وزعها في السوق اليمني وتفعيل دور الرقابة على الأسواق والمحلات والتجارية لضبط أي منتج .
 وكانت
وزارة الصناعة والتجارة ألزمت الوكيل اليمني المستورد للحليب الذي ثبت تلوثه، الخميس الماضي بسرعة سحب الكميات الموزعة من المنتج في السوق المحلية.
 ووجهت الوزارة فرقها الرقابية والتفتيشية ومكاتبها وهيئة المواصفات والمقاييس في أمانة العاصمة وكافة محافظات الجمهورية بالتأكد من خلو الأسواق من هذا المنتج.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department