الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الصحة يوجه بشراء أدوية ومستلزمات طبية لمخيم الحرس الجمهوري الطبي

اليوم:  28
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2008
وجه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم يحيي راصع اليوم الاحد بشراء بعض الادوية والمستلزمات الطبية لمخيم 22 مايو الطبي السادس التابع للحرس الجمهوري, بقيمة خمسة ملايين ريال, مطالبا برنامج المخيمات الطبية التابع لوزارة الصحة بإقامة مخيمات مشتركة والعمل بشكل تكاملي لما فيه مصلحة المرضى.
 وأكد راصع خلال زيارته للمخيم الذي انطلقت فعالياته يوم أمس السبت على أهمية إقامة المخيمات الطبية المتكاملة المجانية لمعالجة المرضى من ذوي الدخل المحدود والمرضى في المناطق النائية, منوها دكتور راصع خلال زيارته لمخيم 22 مايو الطبي ، بالإمكانيات العلاجية والتشخيصية المتكاملة التي سخرت مجانا لخدمة جميع المواطنين.
 وأعرب وزير الصحة العامة والسكان عن استعداد الوزارة في التعاون الكامل مع شعبة التأمين الطبية في الحرس الجمهوري لما فيه تقديم الخدمة المتميزة والمتكاملة للمريض.
 وكان وزير الصحة قد اطلع خلال الزيارة على الإقبال الشديد من المواطنين على أقسام المخيم الذي تنظمه شعبة التأمين الطبي التابعة لقوات الحرس الجمهوري على مدى ستة أيام بمدرسة الشهيد الهندوانة بسواد حزيز, والذي استقبل 2754 حالة مختلفة خلال اليومين الماضيين.
 ويحتوي المخيم الذي يضم 40 طبيبا اختصاصيا في جميع التخصصات الطبية بالإضافة إلى 105 كوادر طبية يتوزعون ما بين أطباء عموم وتمريض وفنيين، على خيام خاصة لكل من النساء والرجال في اختصاصات الباطنية العامة والجراحة العامة وجراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحة وطب العيون وجراحة وطب الأسنان والأمراض الجلدية والتناسلية.
 كما يحتوى المخيم على عيادات جراحة العظام والعمود الفقري وجراحة المسالك البولية والنساء والتوليد وتنظيم الأسرة والأمراض النفسية والعصبية وعيادة التشخيص يالأشعة، وكذا ملحقات المخيم وتضم المختبر والصيدلية.
 الجدير بالذكر أن قيادة الحرس الجمهوري نظمت خلال العامين الماضيين خمسة مخيمات طبية استفاد منها 86 ألف مريض كما تم إجراء 400 عملية جراحية مختلفة، في حين من المقرر ان تنظم عقب عيد الفطر المبارك مخيمات مماثلة في محافظات عدن وتعز والحديدة والضالع ولحج.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department