الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

ابو راس يحذر من تأثير خطاب القوى السياسية على النسيج الإجتماعي

اليوم:  27
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2008

حذر نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية صادق أمين ابو راس, من تأثير ازدواجية الخطاب الاعلامي الذي تتبناه القوى السياسية على النسيج الإجتماعي للوطن ومحاولة استهداف مؤسسات الدولة, سيما التشكيك بنزاهة القضاء واستقلاليته او حق الاغلبية البرلمانية المنتخبة في اتخاذ القرار والتشريع.

وقال ابو راس في كلمة ألقاها في الأمسية الرمضانية التي أقيمت مساء أمس الاثنين بمحافظة صعدة بحضور عدد من الوزراء وقيادات الأجهزة التنفيذية والمحلية والشخصيات الإجتماعية والسياسية بالمحافظة " مع الأسف بعض القوى السياسية تتعامل مع ذلك الاستحقاق بأسلوب المكايدة لتحقيق مصالح ومكاسب خاصة بعيداً عن مصالح الوطن وخلافاً للوفاق السياسي الوطني".

وأشار ابو راس إلى التطورات التي تشهدها الساحة الوطنية في مجالات التنمية وكذا على الصعيد الديمقراطي وخصوصا التحضيرات الجارية لاجراء الانتخابات النيابية المزمع اجراؤها في شهر ابريل المقبل... داعيا أبناء صعدة إلى التفاعل مع الانتخابات النيابة القادمة ابتداءً من عملية مراجعة سجلات قيد الناخبين والتي تليها فترة قيد وتسجيل الذين بلغوا السن القانونية او الراغبين في نقل موطنهم الانتخابي التي سيتم تدشينها قريباً.

وحول معالجة الآثار والأضرار الناجمة عن فتنة التمرد في صعدة أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية التزام الدولة بمعالجة الآثار والاضرار الناتجة عن أعمال الفتنة من خلال توظيف الأمكانيات المتاحة لإعادة الاعمار والنهوض بالتنمية في المحافظة .

وأضاف في هذا الصدد " أن النجاح في ذلك لايمكن تحقيقه الا بتعاون وتكاتف أبناء صعدة بمختلف انتمائتهم ومستوياتهم الاجتماعية والسياسية وتكامل مساعيهم مع جهود الحكومة في مختلف مستوياتها.

وأشار إلى الأجراءات التنفيذية والعملية التي عبرت عن حرص رئيس الجمهورية والحكومة والتي اوضحتها التوجيهات والمتابعة المستمرة للجنة الوزارية المكلفة بحصر الاضرار القاضية بالبقاء في المحافظة حتى الانتهاء من تنفيذ مهمتها بصورة دقيقة وواضحة، اضافة الى تكليف عددمن الوزراء بالنزول الميداني للمحافظة الاسبوعين الماضيين بغية التعرف عن قرب على هموم واحتياجات ابناء صعدة الى جانب القنوات الرسمية بما فيها اجهزة السلطة المحلية المنتشرة في عموم مديريات المحافظة.

من جهتهم أكد المشاركون في الأمسية حرصهم على تحقيق اهداف قرار رئيس الجمهورية بايقاف العمليات العسكرية من خلال تكاتف كافة الجهود لإنهاء فتنة التمرد واشاعة السلام في مختلف مناطق المحافظة بما يكفل تحقيق النهضة التنموية الشاملة التي بدأت وتائرها تدب عبر اللجنة العليا لإعادة الاعمار, ومساندتهم له لما يؤكده من حرص على حقن الدماء وايقاف اعمال التخريب والإخلال بالأمن والاستقرار .

دعا المشاركون إلى تكاتف الجهود في سبيل الإسراع بإعادة السكينة والطمائنية إلى مختلف مناطق المحافظة وانعاش وتيرة المشاريع التنموية التي توقفت بفعل فتنة التخريب والتمرد .. مثمنين عالياً تخصيص الحكومة عشرة مليارات ريال لتحريك عجلة التنمية في المحافظة كمرحلة أولى.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department